منوعات وفنون

وفاة المخرج التلفزيوني بدرالدين حسني

إنتقل الي جوار ربه مساء الثلاثاء المخرج التلفزيوني بدر الدين حسني إثر عله لم تمهله طويلا.. ويعتبر حسني من جيل المخرجين الأوائل في التلفزيون القومي ومن أشهر البرامج التي أخرجها برنامج عالم الرياضة ونسائم الليل..

بدرالدين حسني بحسب صحيفة الصيحة من ابناء امدرمان حي البوستة وهو من اسرة لها ادوار فعالة في المجتمع الوالد من اسرة احمد خليفة والوالدة من اسرة عثمان فريد متزوج من وفاء عبدالكريم العجباني وهي اسرة عريقة تنتمي ايضا لمدينة امدرمان.

– بدأ مراحله الدراسية من روضة الاحفاد وكان زميله ورفيقه في الروضة البروفسور قاسم بدري وكانوا من اوائل الاطفال الذين افتتحوا هذه الروضة.

– أما المرحلة الاولية فكانت بمدرسة امدرمان النموذجية ومنها جزء بمدرسة النهضة واكمل بمدرسة الانجيلية المصرية ثم الخرطوم الثانوية المصرية وهي الفترة التي دعمته رياضياً وإذاعياً فكان لاعبا ماهراً في كرة السلة وكان يمثل البعثة التعليمية المصرية في الدورات العربية وعمل في مجال الاذاعة المدرسية

أتجه للقاهرة لدراسة الاعلام تخصص في مجال الاخراج التلفزيوني وتخصص في الاخراج الدرامي والتعليمي وبالاخص الرياضي (إخراج التلفازات والمباريات).

الخرطوم ( كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى