رياضة

الأهلي يبحث عن (3) مكاسب أمام المريخ.. ومهمة قتالية للزمالك

سيكون قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك على موعد السبت مع مواجهتين حاسمتين، في سعيهما للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال افريقيا، في الجولة 5 قبل الأخيرة بدور المجموعات.

تبدو مهمة الأهلي سهلة نسبيا عندما يواجه مضيفه المريخ السوداني بالخرطوم بينما تسيطر الصعوبة على موقعة الجزائر التي ستجمع بين المولودية وضيفه الزمالك.

التفاؤل يسيطر على بعثة الأهلي حامل اللقب الموجودة حاليا في السودان طبقا للتصريحات التي أطلقها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب النادي منذ زجوده في القاهرة، حتى أداء أول تدريب في الخرطوم.

وعززت ثلاثية الأهلي في فيتا كلوب خارج في الجولة الماضية ثقة الفريق في إمكانية الفوز على المريخ والتأهل رسميا دون انتظار الجولة الأخيرة للمجموعات.

وقال موسيماني للصحفيين: “تحقيق الفوز على المريخ في ملعبه سيمنحنا فرصة لتحقيق 3 أهداف: حسم التأهل و المنافسة على الصدارة، وإرسال رسالة إلي جميع المنافسين بأن الأهلي يسعى دائما للفوز خارج وداخل ملعبه”.

ويتصدر سيمبا التنزاني المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط وضمن التأهل لدور الثمانية قبل أن يلتقي غدا مع مضيفه فيتا كلوب.

ويملك الأهلي 7 نقاط في المركز الثاني، ويحتل فيتا المركز الثالث برصيد 4 نقاط بينما جمع المريخ نقطة واحدة.

وربما تشهد المباراة عودة وليد سليمان صانع اللعب إلى تشكيلة الأهلي بعد تعافيه من إصابة أبعدته أكثر من شهرين عن الملاعب فيما يتواصل غياب التونسي على معلول للإصابة.
لا بديل عن الفوز

سيتعين على لاعبي الزمالك تحقيق الفوز في مواجهة المولودية الجزائري غدا لأن أي نتيجة غير الفوز ستعجل بوداعه البطولة.

ويملك الأبيض نقطتين من 4 مباريات ويحتاج إلى الفوز في الجولتين الأخيرتين أملا في أن يخسر المولودية في هاتين الجولتين أيضا.

ويتصدر الترجي المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط وضمن التأهل لدور الثمانية قبل أن يلتقي غدا مع مضيفه تونجيت السنغالي فيما يحتل المولودية المركز الثاني برصيد 8 نقاط ولا يحتاج سوى نقطة واحدة ليتأهل رسميا، في حين خرج تونجيت من البطولة بعد أن توقف رصيده عند نقطة واحدة.

ورغم صعوبة موقف الزمالك في البطولة إلا أن الفرنسي باتريس كارتيرون لم يفقد الأمل في الاستمرار بالمسابقة.

قال كارتيرون بحسب موقع كوورة إن “مباراة المولودية صعبة والجميع يريد الفوز بالبطولة والزمالك ليس لديه سوى نقطتين، وكل هدفنا الفوز في الجزائر على المولودية ثم الفوز على تونجيت”.

وأضاف في تصريح للموقع الرسمي للزمالك اليوم الجمعة: “سنخوض المباراة باعتبارها مباراة نهائية وسنلعب للفوز هناك رغم صعوبة اللقاء”.

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى