أخبار

الصحة تدعو الي التشدد في الإحترازات الصحية

شدد دكتور عمر النجيب وزير الصحة الإتحادي على ضرورة اتخاذ الاحترازات الصحية لجائحة كورونا ، بلبس الكمامات وفرضها بواسطة القانون ، فضلا عن التباعد الاجتماعي ، و أشار لتسجيل ٨٥ حالة إصابة و ١٠ حالات وفاة حتى ٢٩ مارس .

 

وقال الوزير في منبر وكالة السودان للأنباء ، إن الطاقة الإستيعابية لمراكز العزل ضعيفة وأن لجنة الطوارئ تبذل حهودا لزيادتها بعدد من المستشفيات  ، ودعا الي تخفيض عدد العاملين بالمؤسسات خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ، كما دعا المؤسسات الي توفير كمامات لمنسوبيها ، مشيرا لجهود الوزارة في تقديم المساعدة فيما يتعلق بتوفير الكمامات  ، ونوه الي أن إغلاق المدارس خيار لا يمكن اتخاذه لضيق العام الدراسي ، مع ضرورة توفير كمامات للتلاميذ  .

 

وأوضح دكتور عمر النجيب ان اللقاح أحد الأسلحة الرئيسية في مكافحة جائحة كورونا ، وقال إن العدد حتى الآن ضعيف ،  و قال “استلمنا مجموعتين منه وحددنا الفئات المستهدفة من كوادر صحية و كبار السن والعاملين في المطار وكل المداخل والمعلمين” ، مبينا ان ٤٧ مركز يعمل الآن بولاية الخرطوم وأن  هناك أتيام ستتوجه الي الولايات الاسبوع المقبل .

 

وأضاف الوزير ،ان تقرير الاسبوع الماضي أشار الي ٢٢٩ حالة تراكمية مما حدا بلجنة الطوارئ العليا للمتابعة والنظر في تلك الأرقام  ، وأبان أن الوصول لهذه الأرقام يتم بواسطة الفحص لأشخاص ظهرت عليهم اعراض أو مسافرين.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى