أخبار

مدير جامعة أفريقيا يتوعد عضو تجمع الأساتذة بالفصل

في خطوة غير متوقعة، توعد مدير جامعة أفريقيا أمس في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها العاملون بالجامعة داخل مبانيها ، توعد رئيس لجنة إزالة التمكين بالجامعة والتي تم حلها د. عبد الناصر علي الفكي بالفصل.

 

وقال د. ناصر: (توعدني مدير الجامعة بالفصل بعد أن وجد العاملون بالجامعة ينفذون وقفة احتجاجية ضد قرارات فصل عضو لجنة إزالة التمكين بالجامعة د. النذير التوم شاع الدين ومقرر سكرتارية تجمع الأساتذة د. أحمد عبد الحفيظ ود. منير حميدان دون أن يتم تشكيل لجان تحقيق أو محاسبة ،وسألنا في شنو، وأوضحت له أسباب أننا محتجون لأن قرارات فصلهم دون اجراءات يخل بموجبات العدالة والحقوق في ظل الدولة المدنية والتحول الديمقراطي ورد مدير الجامعة قائلا أيوا بفصلهم وأنت ذاتك سيتم فصلك الآن ، مما حدا بالعاملين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية مواصلة هتافاتهم (لا للخوف ياكدوف) .

 

ونوه إلى أن تصرف مدير جامعة أفريقيا يعني أن إدارة الجامعة لاتبالي بضرورة إتباع المؤسسية خاصة بعد حل لجنة ازالة التمكين بالجامعة، مما أدى إلى إعادة تدوير الكيزان مرة أخرى، وجدد تمسك تجمع الاساتذة بالاستمرار في التصعيد وطالب الجهات المختصة بالتدخل لجهة أن ادارة الجامعة الحالية غير جادة في ايجاد مخرج للأزمة المالية والادارية .

 

وأشار إلى أن مرتبات الموظفين والعاملين بالجامعة لاتكفي قوتهم واشتكى من تأخر مرتباتهم لمدة عام واتهم وزيرة التعليم العالي د. انتصار صغيرون بحسب صحيفة الجريدة، بأنها خصم ولم تكن إضافة للتجمع وأكد تمسكهم بمواصلة الدفاع عن حقوقهم بصورة سلمية وفق القانون .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى