أخبار

تعاون بين التنمية البشرية والعمل ومنظومة الصناعات الدفاعية

ترأس البروفيسور عبد الرحمن علي الكاروري الأمين العام للمجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل “ولاية الخرطوم” بمكتبه الأحد، الاجتماع المشترك بين المجلس ومنظومة الصناعات الدفاعية (مركز نانو للقياس والمعايرة) لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات العمل والسلامة والصحة المهنية، بحضور مديري الإدارات العامة بالمجلس ومدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمجلس وقيادات العمل بمنظومة الصناعات الدفاعية.

أكد الكاروري بحسب ( سونا)  أهمية الشراكات وتضافر الجهود بين الجهات ذات العمل المشترك وذلك لمصلحة البلاد، ذاكراً أن المجلس منوط به أمر الجودة والعمل والسلامة والصحة المهنية بالإضافة إلى بناء القدرات والتدريب المهني بالولاية مما يتطلب وجود العديد من الشراكات مع الجهات ذات الصلة لتجويد العمل وتطويره وأن هذا التعاون بين المجلس ومنظومة الصناعات الدفاعية سيكون له الأثر الكبير في ذلك.

وثمن الكاروري الدور الكبير الذي تقوم به منظومة الصناعات الدفاعية و مركز نانو للقياس والمعايرة في تقديم الخدمات للمؤسسات المختلفة في بيئة العمل والقياسات البيئية والصحة المهنية.

وقال الكاروري إن الولاية بها العديد من المنشآت الصناعية التي تحتاج إلى المتابعة والتفتيش الدوري مما يتطلب التدريب على أحدث المعدات ووفق المناهج المتطورة لسلامة المنشآت والعاملين بها.

وتشمل مجالات التعاون التكامل في القيام بعمليات القياسات البيئية التدريب والتأهيل للقيام بعمليات التفتيش تقديم خدمة فحص آليات الرفع (الكرينات) ومعايرة أجهزة القياس البيئية بالإضافة إلى الاستشارات.

 

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى