أخبار

الهادي إدريس ينادي بتعويض كل مفصولي السكة حديد

أكد الدكتور الهادي ادريس عضو المجلس السيادي ورئيس الجبهة الثورية أن للسكة حديد دوراً كبيراً وتاريخاً عريقاً في جلاء المستعمر من السودان ، وأنها انجبت رموزاً وطنية قدموا إسهامات كبيرة للوطن.

 

وقال د. الهادي خلال اجتماعه صباح اليوم بعطبرة مع اللجنة التسييرية لنقابة عمال السكة حديد إن السكة حديد واجهت تحديات كبيرة من كل الأنظمة السابقة خاصة النظام البائد الذي عمل علي تشريد العاملين .

 

وأضاف أن اتفاق جوبا تحدث عن المفصولين تعسفياً وتعويضهم تعويضاً أدبياً ومادياً ، قائلا “يجب تعويض كل المفصولين من السكة

حديد “.

 

واكد ضرورة اصلاح وتحديث وتطوير قطاع السكة حديد للنهوض بها ، والاستفادة من خبرات السكة حديد، منوهاً بحسب سونا، إلى أن السكة حديد ارتبطت بعطبرة فلابد أن تكون الرئاسة فيها تقديراً لهذه المدينة العريقة.

 

من جانبه رحب السيد عبد العزيز عبد الله رئيس اللجنة التسييرية لنقابة عمال السكة حديد بزيارة عضو المجلس السيادي لنهر النيل والسكة حديد وقال إن النظام البائد عمل علي دمار هذا القطاع الحيوي ، وأشار إلى أنه بالعزيمة والجهد ستكون السكة حديد أفضل من الماضي .

 

وأوضح عبد العزيز أنه لا سلام من غير عودة السكة حديد ، داعياً الدولة أن تلتفت بصورة جادة للسكة حديد خاصة أن السكة حديد عملت على رتق النسيج الاجتماعي ولها ماض عريق وتليد.

 

وطالب عبد العزيز من خلال المذكرة التي رفعها لعضو مجلس السيادة بدعم وتأهيل السكة حديد ودفع مستحقات العاملين للعام 2020، إضافة لفتح ملف الفساد في السكة حديد وفتح التعيين لمداخل الخدمة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى