أخبار الولايات

كسلا تدشن مشروع توطين الزراعة المنزلية بغرب القاش

دشن والي كسلا المكلف أمين عام الحكومة الطيب محمد الشيخ  مشروع توطين الزراعة المنزلية بولاية كسلا المنفذ تحت رعاية كلية خدمة وتنمية المجتمع بجامعة كسلا بحي غرب القاش و يستهدف المشروع المجموعات النسوية وربات المنازل فى المرحلة الاولى بـ(5) الاف امراة عبر مشاركة عدد من المؤسسات والمنظمات والخيرين.
واكد الوالي لدى مخاطبته الدارسين المستهدفين بالورش الارشادية الخاصة بالمشروع ان المشروع يعتبر واحدا من المشروعات المهمة والاستراتيجية بالولاية وحكومة الفترة الانتقالية في جانب الانتاج وخدمة المجتمع.
وقال بحسب ( سونا)  ان التغيير لا يتم الا من خلال الانتاج الذي قامت من إجله الثورة بتغيير المجتمع نحو الافضل . واضاف ان ولاية كسلا ولاية انتاجية ولها العديد من الميزات في هذا الجانب خاصة خصوبة الاراضي التي تتجدد سنويا عبر الاطماء من نهر القاش.
واوضح ان المشروع الذي يركز علي شريحة المراة باعتبارها رائدة في التغيير ولها ادوار كبيرة سيحقق اهدافه ويقدم انتاج صحي خال من اي اضافات . داعيا الاسر للاهتمام بالمشروع لتعظيم الانتاج.
وامن الوالي على دور جامعة كسلا ووزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالاضافة الي كافة الشركاء بالوقوف مع المشروع . ووجه مؤسسات التمويل بالدخول مع حكومة الولاية لتنفيذ مثل هذه المشروعات معلنا التزام حكومة الولاية باكمال عدد المشروع الي (15) الف اسرة ودعم المحفظ الخاصة بدعم الاسر الفقيرة بالحي بمبلغ (50) الف جنيه
 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى