أخبار الولايات

نائب رئيس مجلس السيادة : بعض السياسيين سعوا الى بث النعرات القبلية والعنصرية بين الناس

أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو ،دعمه لتحقيق التحول الديمقراطي وتعزيز وحدة الصف الوطني وبسط الامن والسلام.

 

وقال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة خلال مخاطبته تأبين العمدة الهادي عبد الرحمن مزمل بمنطقة أم تكال بولاية النيل الأبيض الجمعة بحسب ( سونا)  إن بعض السياسيين وأصحاب الأجندة الخاصة سعوا الى بث النعرات القبلية والعنصرية بين الناس، عبر الترويج لخطاب الكراهية وعدم قبول الآخر،

 

وشدد على ضرورة التماسك الاجتماعي وتعزيز التعايش السلمي بين مجتمعات الولاية فيما بينهم ومع دول الجوار، وأشار إلى أهمية العمل المشترك لتنفيذ اتفاق السلام وتحقيق مطلوباته .

 

وأوضح الفريق اول دقلو أن السودان يمر بمرحلة صعبة، خاصة على الصعيد الاقتصادي، ودعا لتوسيع فرص العمل والاهتمام بالزراعة والاستثمار. مشيراً إلى العديد من الفرص الواعدة التي تتمتع بها البلاد وخاصة ولاية النيل الأبيض.

 

وتكفّل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، بتحقيق مطالب المواطنين بإنشاء ترعة بطول 25 كيلو متراً وتوسعتها، إلى جانب بناء مستشفى بالمنطقة.

 

من جانبه أكد والي ولاية النيل الأبيض إسماعيل وراق، على تماسك مجتمع الولاية وتعافيه من أمراض الكراهية والعصبية، معلناً التزام الولاية بتنفيذ مشروع الكهرباء بالمنطقة وربطها بردمية لفك عزلتها في فترة الأمطار، ونوه إلى أن حكومته وضعت جملة من الأولويات لتنفيذها خلال الفترة المقبلة في جميع المجالات.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى