أخبار

مجلس الأمن والدفاع يجتمع برئاسة البرهان ويصدر قرارات مهمة لتعزيز الأمن

عقد مجلس الأمن والدفاع  برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي ، إجتماعه  بالقصر الجمهوري مساء الاحد حيث رحب المجلس في مستهل جلسته بأعضائه الجدد متمنياَ لهم التوفيق والسداد

 

وقال الفريق ركن يس إبراهيم يس وزير الدفاع، بحسب ( سونا)، إن المجلس استمع إلى تقرير حول مجمل الأوضاع الأمنية لاسيما بولاية غرب دارفور ، من خلال التقرير الذي قدمه الوفد الحكومي، الذي زار الولاية مؤخراََ ، والذي اوضح فيه بالتفصيل أسباب تجدد الصراعات و النزاعات القبلية في دارفور والمعالجات الآنية و الحلول الجذرية

 

وأمن مجلس الأمن والدفاع على ما جاء في التقرير ، مشيداََ بالجهود التي بذلت بواسطة الوفد وحكمته في التعامل مع الأحداث وإدارة الحوار.

 

واضاف وزير الدفاع أن المجلس إطمأن على التدابير والإجراءات التي تم اتخاذها  لتهدئة الأوضاع ، واشاد بالمبادرات الأهلية في إطار الحلول.

 

وثمن مجلس الأمن والدفاع، التوافق علي وقف العدائيات والإقتتال وكذلك مبادرة أهل الجنينة لإصلاح ذات البين كما وقف المجلس علي زيارة الوفد الحكومي لمعسكر كريندنق للنازحين واجتماعه بهم و الإستماع لقضاياهم الملحة.

 

وشكر المجلس مواطني دارفور علي تماسكهم وتفهمهم لأهمية السلم والأمن والمساعي والمساعي الرسمية والشعبية لإنهاء الصراع واعلاء القيم الوطنية ونبذ العنف والتفرقة ، كما شكرايضا الجهات التي  سارعت بتقديم العون الإنساني للمتضررين والمتاثرين.

 

وقرر مجلس الأمن والدفاع وفقا للفريق الركن يس ابراهيم ، تسهيل وصول وإنسياب المساعدات الإنسانية لمستحقيها بعدالة ، بالتنسيق مع المنظمات الوطنية والدولية ،واتخاذ ما يلزم لنزع فتيل الأزمة والتوترات حفاظاَ علي هيبة الدولة وضمان سلامة النسيج الاجتماعي.

 

كما قرر المجلس تعزيز قدرات القوات النظامية والأجهزة الأمنية في دارفور والإستمرار في عمليات جمع ونزع السلاح ومحاسبة المتورطين في الأحداث وتقديمهم للعدالة والإسراع بانفتاح قوة حماية المدنيين.

وقال وزير الدفاع إن المجلس يقدر التوتر الذي ساد خلال فترة الأحداث ، ويطمئن الجميع بأنه قد إتخذ من القرارات والإجراءات اللازمة لينعم المواطن بالأمن والإستقرار دافعاَ لعملية البناء والازدهار.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى