منوعات وفنون

تفاعل نجوم المجتمع مع حملة (حول قروشك بالبنك)

تفاعل عدد كبير من الإعلاميين والفنانين والموسيقيين والشعراء وعدد من قطاعات المجتمع المختلفة مع حملة (حول قروشك بالبنك) التي انطلقت مؤخراً لمحاربة الفساد ودعم الاقتصاد الوطني وذلك بعد التدهور المريع الذي شهده الاقتصاد السوداني بسبب مضاربة بعضهم بالعملة وانتشار السوق الأسود.

 

ووجدت المبادرة صدى واسع الانتشار داخل وخارج السودان وردود فعل إيجابية للغالبية العظمى من الذين طبقوا الشعار بياناً بالعمل وقام بعضهم برفع اللافتات التي كتب عليها (حول قروشك بالبنك).

 

 

(٢)
من الإعلاميين الذين تفاعلوا مع المبادرة وأكدوا ذلك من خلال اللافتات التي قاموا بالتلويح بها عبر صفحاتهم الشخصية المذيع حذيفة عادل والمذيع محمد محمود والمذيع اشرف عبدالله ومحمد عثمان ومن المخرجين مهدي نوري وجراهام بريمة.

 

(٣)
فيما دعا عدد من الشعراء لدعم حملة التحويل بالبنك من بينهم الشاعر إسماعيل الإعيسر وإسحاق الحلتقي وصلاح شلقامي،مشيرين بحسب صحيفة السوداني، إلي أهمية التحويل عبر البنك لدعم الاقتصاد.
بجانب عدد كبير من التشكيليين والدراميين المسرحيين.

 

(٤)
من الفنانين الذين شاركوا في الحملة حنان بلوبلو، إنصاف مدني، وهاجر كباشي، ومنار صديق. ومن الفنانين، أحمد الصادق ومنتصر هلالية ومأمون سوار الذهب ومحمد بشير الدولي وآخرون.

 

(٥)
كذلك هناك من الإعلاميين الذين أعلنوا تفاعلهم مع الحملة والتوعية بالارشاد والتبليغ لكل من يعرقل حركة التحويل المذيع بتلفزيون السودان تيجاني خضر بقوله:(أي زول مشى بنك عشان يفك دولار أو يستلم قروش محوله من الخارج ولقى موظفين مستفزين وبعرقلوا في الشغل صور فيديو وارفع الفيس مع ذكر الفرع وصورة الموظف)،
مضيفا(أفضح موظف بنك كوز وحول قروشك بالبنك والرقابة الشعبية علي البنوك.)

 


(٦)
كما يذكر أن الاعلامية فاطمة الصادق كانت قد دعت للتفاعل مع المبادرة بقولها:(ياريت نعاين للبلد دي مرة واحدة، عشان كده ما في حل غير أي مغترب يحول عن طريق البنك عشان نلحق البتلحق والله كريم علينا).

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى