أخبار الولايات

صحة الشمالية : الاعتداء على الكوادر أسهم في عدم الاستقرار

 

أقرت وزارة الصحة بالولاية الشمالية بأن الإعتداءات المتكررة على الأطباء العاملين بمستشفى وادي حلفا ودون تدخل الجهات الأمنية لحمايتهم أسهم في عدم إستقرار الكوادر ،وفى الأثناء كشفت إدارة لجنة تطوير المستشفى عن جملة من المشاكل تواجه المستشفى تتطلب الحلول العاجلة والتدخل السريع من حكومة الولاية وتتمثل في عدم استقرار الكوادر الطبية، والإسعاف بجانب تدهور البنى التحتية في المشرحة والمغسلة ونقص الإمداد الدوائي.

 

وتعهدت والي الولاية الشمالية آمال عزالدين بحل كافة الإشكاليات بالمستشفى وبصورة عاجلة على أن تحال القضايا التي تفوق إمكانيات الولاية للمركز لمعالجتها موجهة ببناء مشرحة جديدة مع مراعاة المواصفات الهندسية والطبية، معلنة تخصيص مليون جنيه لمقابلة الإحتياجات العاجلة.

وأكدت خلال جولتها التفقدية على المرافق بالمحلية حرصها على معالجة كافة القضايا الصحية وإعادة بناء وتأهيل النظام الصحي وتوفير الخدمات الطبية والصحية والعمل على توطينها.

 

وفى ذات السياق نوه مدير التأمين الصحي د. سر الختم الطيب بحسب صحيفة الجريدة،إلى برنامج المنصة المشتركة لتحديد الإحتياجات لتأهيل سكنات الأطباء بالمستشفيات إضافة إلى مشروع الإمداد الموحد لضمان استقرار الإمداد الدوائي ومستهلكات العمليات.

من جهته أقر مدير عام الصحة د.ابوذر محمد علي، بجملة من التحديات تواجه الوزارة للمستشفيات التي يجري حصرها وتقييمها خلال هذه الزيارات الميدانية لتحديد الحاجة اللازمة ومعالجة الخلل جذرياً ، ولفت إلى محاسبة الأطباء الذين غادروا المحلية دون إخطار الوزارة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى