سهير عبدالرحيم تكتب: وديعة الكضب

هل شاهدتم آخر فيديو( لوزيرة المالية المكلفة السابقة الدكتورة هبة محمد علي ، هل شاهدتم ذلك )الفيديو( والذي كان يقف إلى جانبها فيه وزير المالية الجديد جبريل أبراهيم) .
أن لم تكونوا شاهدتم (الفيديو) فأذهبوا إلى محرك البحث (قوقل) وأكتبوا اسم الوزيرة هبة والوزير جبريل و هدية مني ليكم أكتبوا ( آخر حركة بهلوانية للوزيرة هبة) ….!! حسناً إذا عثرتم على ذلك (الفيديو) أرجو أن توقفوا المقطع عقب إجابة هبة عن خبر الوديعة الدولارية ( أم ٥٠٠ مليون ) …!! أرجو أن تعيدوا مشاهدة المقطع مرتين وثلاثة و عشر مرات…!!
حين تشاهدون ذلك المقطع أرجو أن لا تنظروا إلى الوزيرة هبة بل راقبوا لغة الجسد للوزير جبريل .. ركزوا على الوزير القادم وليس الوزيرة الراحلة ، ولو تابعتم (الفيديو) بدقة ستتأكدون أننا مقبلين على أيام حالكة السواد . حيث أن مذيع (سودان حر ديمقراطي ) سأل الوزيرة هبة قائلاً 🙁 دكتورة هبة في يومك الأخير وردت أنباء البارحة عن وجود ٥٠٠ مليون دولار جاءت إلى البنك المركزي كوديعة ماصحة هذا الكلام ….؟ حيث أن الكلام هذا متداول في المنصات منذ يوم أمس ….!!) . أجابت الوزيرة عقب أن رفعت حاجبيها إلى أعلى حدود الدهشة ثم سحبت فمها إلى الأسفل و نظرت إلى عديلها جبريل وهي تحمل في وجهها كل علامات السخرية ، وقالت 🙁 نتمنى أن تكون هذه حقيقة ولكن من ناحية رسمية لم يصلني كلام زي ده …!!) ثم أضافت الوزيرة : (أي عمل فيما يختص ب …..ب….ب….ب…بي ….بي…. بي …..ب…. بييييييييي آآآآآآآآ مانقول تحرير سعر الصرف لكن نقول توحيد سعر الصرف يحتاج لإحتياطي من النقد الأجنبي ….!!!). حسناً الآن سأنقل لكم ماحدث من جبريل أن لم تكونوا قد شاهدتم (الفيديو) ، كان جبريل ينظر إلى أسفل (مدنقر رأسه ) وحين بدأ أن هبه في طريقها لنفي خبر الوديعة ثم عقص الرجل يديه إلى الخلف ، ثم طأطى برأسه مرة أخرى إلى الأرض .
وحين بدأت هبة بالتمتمة بحرف الباء بقولها ب …ب….ب وهي (تدلع) في تعويم الجنيه بعبارة توحيد السعر هنا طفح كيل جبريل وبدأ بالمسح على قماش البدلة ثم تأكد من ربط الزرارة و حاول وزن ربطة العنق في المنتصف ثم حين تأكد أن (هبة) ضيعت أكذوبة الـ (٥٠٠ مليون دولار ) طأطى برأسه مرة أخرى. وما أن أكدت هبة من خلال حديثها أن تعويم الجنيه (جاييكم جاييكم ) حتى مسح جبريل على جانب أنفه ثم مسح على شاربه ثم مسح على ذقنه ، ثم مسح على عينيه و يبدو أن الرجل قد شعر أن هنالك الكثير من العرق على وجهه فختم الأمربأن مسح على وجهه كله .
وعقب أن خلصت هبة من الحديث عاد جبريل و عقص يديه خلف ظهره مجدداً ، المذيع نفسه لم يترك تلك الفرصة دون أن يعبر عن سخريته حين قال أننا ومن زمااااان دائماً بنسمع أن الوديعة دي دائماً بتكون في حدود الرقم ٥٠٠ مليون ما بتكون أكثر أو أقل ، ضحكت هبة و قالت نتمنى …!!
الدرس المستفاد من الحديث أعلاه لا في وديعة ولا يحزنون والأخبار عن الـ ٦٠٠ مليون واضح أنها تخدير و أنهم خجلوا من حديث الصحفي عن تكرار الرقم ٥٠٠ في كل كذبات الودائع فقرروا تجريب الرقم ٦٠٠ هذه المرة .
وكما تحدثت الوزيرة أنه وحتى يوم أمس فأن خزينة بنك السودان (فااااااااضية ) ، والأدهى والأمر أنها غازلتنا بتعويم الجنيه وليس لديهم أحتياطي .
قريباً سنحمل النقود مثل دولة زيمباوي في ( درداقة ) لشراء ساندوتش طعمية ، ولا عزاء للبلهاء الثلاثة.
خارج السور :
همسة في أذن الوزيرة هبة ، جبريل كان ينظر أليك ولسان حاله يقول ( عليك الله أسكتي ).

 

 

 

صحيفة الانتباهة

Exit mobile version