أخبار

الخارجية تدين الهجوم الحوثي على مطار أبها بالسعودية

أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات الهجوم الحوثي الغادر الذي استهدف مطار أبها جنوب المملكة العربية السعودية يوم أمس الأربعاء الموافق 10 فبراير 2021.

وقالت الخارجية في بيان صحفى أصدرته اليوم إن السودان يعتبر الهجوم الحوثي على مطار أبها عملاً إرهابياً منافياً للأعراف والقوانين الدولية ومهدداً لسلامة المدنيين، ودعت المجتمع الدولي إلى ممارسة أقصى درجات الضغط على مليشيات الحوثي لوقف العدوان والتصعيد العسكري ووضع حد للجرائم التي ترتكبها هذه المليشيات في عموم اليمن.

وأكدت الوزارة أن استمرار السلوك الإجرامي لمليشيات الحوثي سيؤدي لا محالة إلى إطالة أمد الحرب وتفاقم تداعياتها الإنسانية الكارثية.

واشارت إلى أن استمرارهذه الهجمات يوضٌح جلياً الخطر الذي تمثله المليشيات على الأمن الإقليمي والدولي.

وجددت رفضها الكامل لكل أشكال العنف والإرهاب الذي يهدد أمن واستقرار المملكة العربية السعودية ويقوض الجهود الجارية لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة، معربة عن أسفها لتكرار مثل هذه الهجمات، وبحسب سونا ،أكدت تضامن السودان الكامل ووقوفه إلى جانب المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وإستقرارها .

وفي ذات الشأن، ادانت الخارجية إستهداف مليشيات الحوثي لمحافظة مأرب التي أطلقت عليها ثمانية صواريخ باليستية خلال اليومين الماضيين مما أسفر عن سقوط عدد من المدنيين وعدد من المصابين

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى