أخبار

عربي يلتقي القائد حقار ويتفقد نقاط إرتكاز القوات المشتركة

بحث والي شمال دارفور محمد حسن عربي اليوم بقصر الضيافة بالفاشر مع القائد العام لحركة جيش تحرير السودان جناح (مناوي) القائد جمعة محمد حقار بحضور قائد الفرقة السادسة مشاة ومدير شرطة الولاية ومدير المخابرات العامة في حضور رئيس الحركة بشمال دارفور وعدد من القادة العسكريين بحركة جيش تحرير السودان بحث كيفية تنفيذ بند الترتيبات الأمنية التي تضمنتها اتفاقية ( سلام جوبا) والتي من بينها تشكيل القوة الوطنية المشتركة لحفظ الأمن وحماية المدنيين في إقليم دارفور.

وقال رئيس الحركة د. محمد يوسف أبوحريرة في تصريح بحسب ماورد بسونا، عقب اللقاء، أن القائد العام للحركة أكد خلال اللقاء استعداد قواته للقيام بكافة الأدوار والمهام التي تناط بها من أجل إنزال الاتفاقية على أرض الواقع و تعزيز عملية السلام والإستقرار بالبلاد عامة وبدارفور على وجه خاص.

وفي سياق متصل تفقد والي شمال دارفور يرافقه أعضاء لجنة أمن الولاية نقاط الارتكاز الأساسية للقوات النظامية المشتركة المرابطة في الطريق القومي قطاع الفاشر الكرمة، واطلع الوالي من قادة القوات المرابطة على الأوضاع الميدانية ومدى جاهزية القوات لتأمين الطريق. و أكد عدد من قادة تلك النقاط ان قواتهم تواصل القيام بمهامها في حماية المواطنين وتأمين المؤسسات وتعريز الأمن والإستقرار بالولاية.

فيما أشاد الوالي بالروح المعنوية العالية لتلك القوات واعدا بالوقوف معها من أجل تمكينها من أداء دورها الوطني.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى