أخبار

السودان يتطلع لدعم الأمم المتحدة للسيطرة على الحدود

عبر السودان عن تطلعه لدعم لدعم وشراكة الأمم المتحدة للمساعدة في السيطرة على المناطق الحدودية مع وأفريقيا الوسطى ومنع كافة انواع الجريمة العابرة للحدود،   وتحسين أوضاع  اللاجئين ،  وتوفير دعم مستدام  بسبب الأوضاع الصعبة التي يعيشون فيها.

 

جاء ذلك خلال لقاء السيدة السفيرة إلهام إبراهيم،  الوكيل المناوب لوزارة الخارجية، بمكتبها الاربعاء بفريق خبراء مجلس الأمن المعني بجمهورية أفريقيا الوسطى.

 

وناقش الاجتماع  بحسب ( سونا) الأوضاع في جمهورية أفريقيا الوسطى، والجهود الجارية من أجل السلام والاستقرار.

 

وأكدت السيدة الوكيل المكلف  التزام حكومة السودان بمواصلة جهوده لإحلال الأمن والسلام في جمهورية أفريقيا الوسطى، عبر الآليات الإقليمية ذات الصلة.

 

وتطرق اللقاء لترتيبات انعقاد القمة الثانية لمجموعة دول البحيرات العظمى في مارس المقبل، والتي تهدف لإيجاد حلول مستدامة للنزاع في  أفريقيا الوسطى باتباع منهج الحوار والوسائل السلمية، والبناء على اتفاقية الخرطوم للسلام والمصالحة في جمهورية أفريقيا الوسطى الموقعة بالخرطوم  في فبراير ٢٠١٩م، وتعزيز تنفيذ بنودها بما يفضي الى بسط الأمن و  الاستقرار.

 

في ذات الصدد، أشاد خبراء الأمم المتحدة بالدور الكبير الذي يضطلع به السودان عبر مساهمته الرئيسية في القوة  المشتركة بين السودان و تشاد و أفريقيا الوسطى   بهدف بسط الأمن و الاستقرار على الحدود. كذلك عبروا عن تقديرهم للعمل الدؤوب و البناء الذي تقوم به البعثة الدبلوماسية السودانية في بانغي و القنصلية العامة للسودان في بيراو لإحتواء النزاعات القبلية في تلك المنطقة.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى