أخبار الولايات

الجزيرة: تدريب 192 كادر طبي للتعامل مع الجوائح والحميات

خاطب د. أحمد المصطفى شيخ إدريس مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة صباح اليوم بمباني إدارة طب الأسرة بمدني الجلسة الإفتتاحية للدورة التدريبية المتقدمه للأطر الطبية في مراكز الرعاية الصحية الأساسية في التعامل مع الجوائح والحميات النزفية والإسهالات المائية والتي تنظمها إدارة طب الأسرة بوزارة الصحة بدعم من منظمة صندوق إعانة المرضي، مؤكداً أن الدورة تعزز جهود وزارته للإرتقاء بالخدمات الصحية الأساسية عبر الشراكات والتعاون مع منظمات المجتمع المدني بتوفير أحدث المعدات والأجهزة وتوفير فرص التدريب للكوادر الصحية والأطباء بغرض تقوية النظام الصحي في الولاية .

وأعلن مدير عام وزارة الصحة أن الدورة ترمي لدعم جهود وزارة الصحة للإستعداد المبكر لفصل الخريف والفيضانات وكشف عن جملة من التدابير لتوفير الأجهزة والمعدات للمراكز الصحية لإستيعاب التوسع في مراكز فحص الكورونا التي بلغت 10 مراكز في الولاية .

وبحسب سونا ، اوضح د. محجوب بابكر مستشار الطب العدلي عضو مجلس إدارة منظمة صندوق إعانة المرضى أن الشراكة الزكية بين وزارة الصحه والمنظمة تهدف لتأسيس عمل يفيد المواطن عبر رفع كفاءة الأطر الصحية والتوسع في فتح المراكز الصحية والمستشفيات المتخصصه والتي بلغت 106 منفذا لتقديم الخدمة الصحية .

و أبانت الدكتوره إيمان عبد المنعم مدير إدارة طب الأسرة بالولايه أن الدورة تستهدف 192 من الكوادر الطبية منهم 120 طبيبا و36 تقنيا معمليا و36 ممرض بواقع 36 متدرب من كل محليه موزعين علي 113 مركزا صحيا وسيتم التدريب عبر مجموعات تشمل 10ورش 4 للأطباء و3 ورش للتمريض و3 لتقني المعمل وقالت إن الهدف من الدورة رفع قدرات الكوادر الطبية من خلال التدريب والتعليم المستمر بهدف تجويد وتحسين كفاءة أطباء الأسره.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى