أخبار

وزارة العدل تشرع في الإعداد للانتخابات المقبلة

 

وقعت وزارة العدل على مذكرة تفاهم مع المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية ، لتقديم الدعم الفني لبناء أساس قوي لعملية الانتخابات الديمقراطية المقبلة.

و عبرت وكيل الوزارة سهام عثمان ، لوفد المؤسسة الدولية عن تطلعها لبدء التعاون مع المنظمة، مؤكدة أهمية تنظيم انتخابات ديمقراطية باعتبارها تمثل هدفاً أساسياً من أهداف الحكومة الانتقالية.

 

وأوضحت أن التوقيع يعتبر واحدة من الخطوات التأسيسية التي تتبعها وزارة العدل لبناء أساس قوي لعملية الانتخابات الديمقراطية المقبلة، مشيرة  بحسب صحيفة السوداني، إلى أن مذكرة التفاهم تضمنت بنود التعاون مع وزارة العدل والتي من أهمها توفير دعم فني لصياغة مشروع قانون مفوضية الانتخابات ودعم تنظيم الانتخابات وحل النزاعات وضمان شمولية ونزاهة العملية الانتخابية.

‎يذكر أن المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية مؤسسة غير ربحية مختصة بتقديم استشارات لمنظمات المجتمع الدولي والمؤسسات الحكومية والخاصة عن كيفية بناء وحماية الديمقراطية و تتمتع المؤسسة بخبرة في تقديم الدعم الفني الذي يخدم تطوير الجهات المعنية بتنظيم ومراقبة الانتخابات والتي تضمن النزاهة والشفافية ومشاركة جميع الفئات التي لها حق التصويت في العملية الانتخابية, بالإضافة إلى ذلك عملت المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية منذ عام ١٩٨٧ في أكثر من ١٤٥ دولة منها السودان ودولة جنوب السودان.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى