أخبار الولايات

حكومة القضارف تصف تتريس الشوارع احتجاجاً على الغلاء وزيادة تعرفة المواصلات بـ“أحداث الشغب“

وصفت حكومة ولاية القضارف، اليوم الخميس، تتريس الشوارع احتجاجا على الغلاء وزيادة تعرفة المواصلات الداخلية بأنها “أحداث شغب“.

 

وأكدت حكومة القضارف في بيان صحفي صادر عن مكتب الوالي اليوم الخميس، أكدت سعيها واهتمامها بالعمل على تحقيق تطلعات المواطنين، والقيام بواجباتها في حفظ الأمن وتوفير الاحتياجات، وأضاف البيان “لن تكون هنالك مساحة للمخربين، والمحرضين، وستظل الولاية متحدة حول أهدافها ومبادئ الثورة التي يرغب النظام المباد وحلفاؤه النيل منها“.

 

وأوضح البيان أن ولاية القضارف شهدت استقراراً كبيرًا وملحوظًا في مختلف المناحي، بفضل الجهود المبذولة في ضبط السلع الاستراتيجية، والخدمات العامة، حيث ظلت السلمية هي العنوان لكل حراك جماهيري. وأشارت إلى أنه “جاء ذلك على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها الولاية أمس، من خلال تتريس الشوارع احتجاجا على الغلاء وزيادة تعرفة المواصلات الداخلية، حيث تجددت الاحتجاجات صباح اليوم وتم اغلاق عدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة“.

 

وقالت حكومة ولاية القضارف، إن قوات الشرطة عملت على مراقبة الموقف وحماية الممتلكات، وذلك بالمتابعة والتقييم المستمر للحدث، ونوهت إلى تعزيز قوة للتعامل مع الموقف وبحضور وكيل النيابة، وأن الشرطة قامت بواجباتها تجاه حفظ الأمن وبمهنية عالية حماية للممتلكات العامة، والخاصة وتمكنت من السيطرة على الوضع.

 

وأعلن البيان أن حكومة الولاية ستعمل على ضبط التعرفة بصورة تراعي كافة الجوانب، وأشارت الى عودة الأوضاع إلى طبيعتها، بسوق مدينة القضارف، وأكدت  بحسب سونا، جاهزية الاجهزة الأمنية على مراقبة الأوضاع بالولاية، وإتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة المخربين.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى