تحقيقات وتقارير

النيل الازرق : عودة اكثر من 170الف نازح و12الف لاجئ

اعلنت مفوضية العون الانساني بولاية النيل الازرق عن عبور اكثر من 600 لاجئ اثيوبي هذا الأسبوع الي الأراضي السودانية حيث تم استقبالهم في منطقة يابجر بمحلية ودالماحي بولاية النيل الازرق ، وكشف تقرير المفوضية عن عودة اكثر من 170 الف نازح و12 الف و 800 لاجئ سوداني من اثيوبيا الى مناطقهم بنهاية العام ٢٠٢٠م .

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك لحكومة الولاية والقطاعات المختلفة مع وفد منظمة اليونسيف الزائر للولاية برئاسة السيدة جيم مدير المكاتب الاقليمية والعمليات والطوارئ للوقوف علي المشروعات المنفذة ومطلوبات واحتياجات الولاية .

وبحسب سونا ، امتدح الاستاذ ابراهيم موسي ممثل مفوضية العون الانساني في معرض تقريره الجهود المبذولة من قبل المنظمات وتدخلاتها في المجالات المختلفة حيث اسهمت المنظمات في توزيع المعينات للنازحين العائدين شملت 54 الف عائد بمحلية قيسان و74 الف بمحلية ودالماحي.

وبمنطقة اولو بمحلية باو يوجد اكثر من 37 الف عائد وهناك عدد من المنظمات بدات تتدخل املا ان يكون لمنظمة اليونسيف جهد اكبر في تهيئة مراكز استقبال العائدين من دول الجوار بكل من ( الكرمك – قيسان – مينزا) خاصة وان التوقعات تشير لزيادة تدفقات العائدين في الفترة المقبلة في ظل السلام والاستقرار الذي تشهده الولاية

تقرير مفوضية العون الانساني بولاية النيل الازرق

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى