أخبار

محمد وداعة: الحكومة الجديدة لن يتم تشكيلها قبل (10) أيام

 

قطع رئيس حزب البعث السوداني محمد وداعة، بأنّ الحكومة الجديدة لن يتم تشكيلها قبل (10) أيام، واعتبر تصريحات رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بشأن تشكيل حكومة طوارئ حال تأخُّر تسليم الترشيحات بأنها وسيلة ضغط ليس إلاّ.

 

وأكد وداعة، أنّ الحكومة الجديدة لن تُشكّل قبل (10) أيام، وقال (إلى الآن لم تسلم أي جهة مرشيحها)، وأوضح أن تسليم الترشيحات وحده لن يتم عبره فقط إعلان الحكومة، لأن رئيس مجلس الوزراء لديه معايير لاختيار الوزراء.

 

وتوقع وداعة أن تفشل الحكومة المُرتقبة في أولى أيامها ما يمهد لخيار اللجوء للانتخابات المبكرة، وقال (هذه الحكومة المُرتقبة أسوأ من الحالية لأن بداخلها صراعاً سياسياً قوياً و إرادة السلطة بها أكثر من الهَم الوطني). وأضاف (قوة الحرية ليست ضعيفة فقط، بل ميتة والمجلس المركزي لقوى الحرية لا يصلح ويجب إعادة هيكلته لأنه لا يخدم غير أجندة مَن ينتمون إليه)، وتابع: (على الحرية والتغيير أن تعيد هيكلتها)، واعتبر انسلاخ بعض لجان المقاومة بأنّه مؤشرٌ خطيرٌ جداً ومُهدِّدٌ أساسي للحرية، ودعا للانتباه إلى ما يدور حولها.

 

وفي سياق آخر، هاجم وداعة لجنة إزالة التمكين، وقال بحسب صحيفة الصيحة، إن الطريقة التي تتبعها غير قانونية ولا تتناسب مع قانون اللجنة نفسه، وشدد على أن التوظيف ليس من مهامها، وأضاف (ملفاتها غير حقيقية بعد تحقيقنا حولها).

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى