أخبار

نقابة المحامين تؤكد ممارسة حقها النقابي بموجب الشرعية الثورية

أكدت لجنة تسيير نقابة المحامين أنها تمارس حقها الشرعي، كنقابة محامين اسماً وجسماً، بموجب الشرعية الثورية، واستناداً إلى ما نصت عليه الوثيقة الدستورية.
وقال رئيس اللجنة، علي قيلوب، أمس (الاثنين)، إن القرار رقم 3 الصادر عن لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة، حدد اختصاص لجنة التسيير بالمهام الآتية: أن تقوم بتمثيل المحامين لدى لجنة قبول المحامين وأمام جهات الاختصاص كافة، وفق القانون، وأن تعمل على التحضير للجمعية العمومية لانتخاب النقابة، كما تقوم بتصريف أعمال النقابة لحين اكتمال دورة النقابة الجديدة.
وذكر قيلوب أنهم بعد استيفاء شروط القبول وفق المعاينات، تم إدراج 3 آلاف محامٍ جديد بقائمة المحامين، وأشار إلى أنه بصدد مراجعة كل كشوفات المستشارين الذين تم تضمينهم للنقابة، توطئة لإضافة الذين اكتملت شروط انضمامهم لها، موضحاً أنه تمت مخاطبة النائب العام في هذا، لمدهم بأصول الكشوفات.
ودعا قيلوب، في ذات السياق، جميع المحامين لممارسة نشاطاتهم كافة، دون حجر على أحد.
على صعيد متصل، كشفت لجنة تسيير نقابة المحامين بحسب سونا، عن المبالغ التي وجدت في خزينة النقابة والبالغة مائتين وأربعة وعشرين ألف جنيه، منها 185 ألف جنيه خاصة بتجديدات البطاقات، و39 ألف جنيه متعلقة بالدمغات.
الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى