أخبار

إجراء (23) عملية جراحية لمصابي أحداث منطقة الجنينة

استقبل وزير الصحة الاتحادي المكلف د.أسامة أحمد عبد الرحيم مساء الاحد بمطار الخرطوم الدولي؛ وفد لجنة الإسناد الاتحادية على رأسهم استشاري جراحة الكبد والقنوات المرارية وزراعة الأعضاء د. علاء الدين عوض نقد، ود. أحمد حسن الزمزمي اختصاصي عظام، ود. هشام  الجاك اختصاصي عظام، ود. حسام الأمين نائب اختصاصي جراحة، ود. علي محمد الحسن نائب اختصاصي جراحة ود. باسل محمد الأمين نائب اختصاصي جراحة. ود. هند جمعة اختصاصي تخدير.

و عبر وزير الصحة الاتحادي المكلف د.أسامة أحمد عبد الرحيم، وفق ( سونا) عن شكره وتقديره للجنة الإسناد الاتحادية التي لبت النداء وقامت بعلاج المصابين في أحداث مدينة الجنينة الأخيرة ، مضيفاً أنهم نموذج لأطباء البلاد؛ حيث نجدهم دائماً في المقدمة، وترحم عبدالرحيم على الكوادر الطبية التي توفيت أثناء الأحداث داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته.

من جانبه كشف د.علاء الدين عوض، أن لجنة الإسناد الاتحادية وبالتعاون مع الكوادر الموجودة بمستشفى الجنينة ومستشفى السلاح الطبي قامت بإجراء (23) عملية جراحية لمصابي أحداث منطقة الجنينة الأخيرة، موضحاً أن هناك حالات تم تحويلها إلى الخرطوم في نفس يوم وصول لجنة الإسناد الاتحادية لضرورة علاجهم بالخرطوم يوم 19 يناير، لافتاً إلى أهمية دعم المستشفيات في الولايات الحدودية وولايات التماس بكل معينات العمل.

وأوضح أن العمل كان في مستشفى الجنينة التي أجريت فيها 12 عملية جراحية و مستشفى السلاح الطبي أجريت فيه 11 عملية، متمنياً أن ينعم إنسان ولاية غرب دارفور بالسلام، شاكراً وزارة الصحة الاتحادية؛ متمثلة في إدارة الطوارئ لمد لجنة الإسناد بكل المعينات،  مشيداًبالتعاون الكبير من حكومة غرب دارفور والفرقة الخامسة عشر التي سهلت عمل اللجنة التي أنجزت المهمة، مؤكداً استعداد كل الكوادر الطبية لسد النقص في حالات الطوارئ.

 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى