الجبهة الثورية تطرح مبادرة للمصالحات المجتمعية بدارفور

 

طرحت الجبهة الثورية من مدينة الجنينة، مبادرة للمصالحات المجتمعية في ولايات دارفور لحل الصراعات الأهلية بالإقليم، قالت إنها ستحشد لها الإدارات الأهلية وأعيان الولايات لإطلاقها من مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور.

وأكد رئيس الجبهة الثورية، رئيس حركة جيش تحرير المجلس الانتقالي، الهادي إدريس، بحسب صحيفة الحداثة، من مطار مدينة الفاشر، أمس (الثلاثاء)، أن الأوضاع الأمنية تشهد هدوءاً نسبياً في مدينة الجنينة عقب الأحداث الأخيرة.

وأشار إلى جهود الأجهزة الأمنية، خاصة قوات الدعم السريع في الدفع بتعزيزات أمنية من ولاية وسط دارفور. وقال إن التعزيزات الأمنية التي وصلت الجنينة، يمكن أن تسهم بشكل كبير في استتاب الأمن بالمدينة.

وكشف عن تحرك قوة تتبع للقوات المسلحة من الخرطوم، لمساندة ودعم القوات الأمنية بالجنينة، ولفت إلى أن الهجوم على مدينة الجنينة، هذه المرة، كان من كل الاتجاهات.

ودعا رئيس الجبهة الثورية الحكومة الانتقالية لإرسال تعزيزات أمنية كبيرة للسيطرة على الوضع بمدينة الجنينة، فيما أثنى على جهود حكومة غرب دارفور والإدارات الأهلية ودورهم في تهدئة الأوضاع رغم الظروف التي تمر بها المدينة.

وكشف إدريس عن نزوح من المعسكرات إلى داخل مدينة الجنينة، وصفه بـ”غير العادي”، نتيجة للأحداث، ونوه بأن الأطفال والنساء يواجهون أوضاعاً إنسانية ومأساوية خطيرة.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

 

Exit mobile version