أخبار

أمين اتحاد الصم يشكو أوضاعهم ويطالب حمدوك بحلها

 

إنتقد الأمين العام لإتحاد الصم القومي السوداني مهندس أمين بابكر علي عدم استجابة رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك ، وعضو مجلس السيادة محمد الفكي سليمان للاجتماع معهم.

 

وقال بابكر : “معاهد ومدارس تعليم الصم لمرحلة الأساس بولاية الخرطوم ومحلياتها السبع (ثلاثة فقط)، إضافة إلى مدرستين ثانويتين إحداهما تتبع لمنظمة مجتمع مدني” ، وكشف عن تلقي معهد بحري تهديد بالطرد من المقر بعد ظهور مالك جديد إدعى ملكيته للقطعة الحالية للمعهد”.

 

وانتقد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاستيعابها أغلبية الطلاب في كلية الفنون الجميلة لا غير ، واشتكى من عدم توفر مراكز حرفية ومهنية مؤهلة للصم بكل الولايات، وعدم وجود ترجمة إلى لغة الإشارة في الإعلام خاصة عند بث خطابات لرئيس مجلس السيادة ومجلس الوزراء وغيرهم من وزراء، بجانب المعاملات والاجتماعات المحلية، فضلاً عن التهميش الذي ظلت تمارسة حكومة النظام البائد في التوظيف والسكن والمعينات السمعية، وأردف: للأسف استمرت على ذلك النهج حكومة الثورة التي من أهدافها الحرية والسلام والعدالة، وأشار بحسب صحيفة الجريدة، إلى أنه خلال فترة النظام البائد استطاع الصم عبر الاتحاد اقتلاع بعضاً من فتات الحقوق ولخصها في ميزانية تسيير و عدد من المعينات السمعية و بعض سكن شعبي ووظائف حكومية للصم .

 

وأضاف الأمين العام لاتحاد الصم القومي السوداني مهندس أمين بابكر علي، للأسف في عهد حكومة الثورة بدل أن يتبدل الحال للأفضل إزداد سوءاً”، واستنكر عدم تخصيص الحكومة الانتقالية ميزانية تسيير .

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى