اقتصادأخبار الولايات

وزارة المالية:تأهيل مطار الضعين بقيمة 23 مليون جنيه

 

 

شرعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في تنفيذ عدة مشاريع بولاية شرق دارفور في مجالات التنمية والبنى التحتية من بينها مشروع تأهيل مطار الضعين بقيمة 23 مليون جنيه لربط الولاية وتسهيل حركة منتجاتها لتغذية الاسواق القومية وتصديرها، وتنفيذ الطريق القومي بين نيالا-النهود بقيمة حوالي 1.5 مليار جنيه بتنفيذ شركتي شريان الشمال والرؤى اللتان تمّ استردادهما لصالح وزارة المالية، وتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية الذي سينتج 5 ميقاوات ويوفر استهلاك 10 طن من الوقود يومياً وايضاً تشغيل 250 من الآبار الإرتوازية.

جاء ذلك لدى لقاء دكتورة هبة محمد علي أحمد وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة اليوم بمكتبها محمد عيسى عليو والي ولاية شرق دارفور والوفد المرافق له وبحضور الباشمهندس هاشم ابن عوف وزير النقل والبنى التحتية المكلف.

وأكدت الدكتورة على اهمية تنفيذ واكمال هذه المشاريع من ضمن بنود موازنة العام 2021م، وأمنت د. هبة على ضرورة تكملة المشاريع التنموية في الولاية في القريب العاجل مما يؤكد إستقرارها بخلق تنمية مستدامة و التى تسعى لها الحكومة الانتقالية، وأبانت ان خطة الوزارة تهدف الى زيادة مشاريع التنمية في الولايات بالتركيز على الاقاليم التي عانت من الحروب وعدم الاستقرار.

وأشارت د. هبة الى ضرورة تسخير طاقات الشباب ومشاركة ابناء الولاية في هذا العمل الكبير، ووعدت بتذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع التنموية من أجل تحقيق غايات السلام.

ومن جانبه أشاد والي ولاية شرق دارفور بالعمل الكبير الذي تقوم به وزارة المالية من أجل تنفيذ طريق النهود نيالا بالإضافة الى مشروع الطاقة الشمسية والذي سوف يقوم بتشغيل الآبار الارتوازية، اضافةً الى تأهيل مطار الضعين.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى