أخبار

الخرطوم وجوبا تبحثان زيادة الإنتاج النفطي بدولة جنوب السودان

كشف وكيل قطاع النفط بوزارة الطاقة والتعدين د. حامد سليمان بعد وصوله للبلاد اليوم من جوبا، عن انعقاد سلسلة من الاجتماعات مع رصفائه بوزارة البترول في دولة جنوب السودان.

ووقع وكيل قطاع النفط و نظيره من دولة الجنوب على عدد من الاتفاقيات، في حضور جمال قريش القائم بالأعمال في السفارة السودانية بدولة جنوب السودان.

و ناقش وكيل النفط د. حامد سليمان في زيارته أهمية التعاون بين الدولتين لزيادة الإنتاج النفطي بحقول النفط في دولة جنوب السودان و الاستفادة من الخبرات و الإمكانيات المتاحة بالسودان، حيث تُعدّ زيادة الإنتاج النفطي من أهم قضايا النقاش لقناعة الطرفين بأن الزيادة هي الحل الجذري لمشاكل الدولتين.

وبحسب سونا ، بحث د. حامد سليمان و الوفد المرافق مع نظيره بدولة الجنوب إمكانية الاستفادة من مصفاة الأبيض بتوفير كميات إضافية من الخام لتشغيل المصفاة.

و تم الاتفاق على إنشاء شراكة تعمل في مجال معالجة بيانات المسوحات الزلزالية و التي تُعد من البنيات التحتية الرئيسية للصناعة النفطية و التي بناء عليها يتم تقدير قياسات الاحطياطات النفطية و حفر الآبار.

واتفق الطرفان على إعداد (بروتكول) للتعاون في مجال التدريب النفطي و بناء القدرات بين الدولتين و الاستفادة من مراكز التدريب، المعامل و المصافي و غيرها من المنشآت بالسودان.

و أكد دكتور حامد سليمان ضرورة فتح المعابر بين الدولتين لتذليل العقبات التي تواجه التجارة و التعاون بين البلدين.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى