أخبار الولايات

رئيس الإتحاد التعاوني بالجزيرة : جهات خططت للإستيلاء على (سلعتي)

إتهم د. بدر الدين أحمد النويري رئيس اللجنة التسيرية للإتحاد التعاوني بولاية الجزيرة جهاتٍ لم يسمها داخل الولاية محاولة الإستيلاء على برنامج (سلعتي) ..

وأعلن النويري خلال اللقاء التفاكري صباح اليوم بالقاعة الدولية بمدني حول (سلعتي) والمؤسسة التعاونية متعددة الأغراض عن تشكيل لجان إشرافية لبرنامج سلعتي بالمحليات لمتابعة ومراجعة الجمعيات القائمة وكشف عن الحاجه لتأمين 250 مليون جنيه من الولاية لتوفير السلع بعد إقرار مدير البرنامج المركزي بمواجهتهم عقبات في التمويل مبيناً أن هذا الأمر سيتم عبر تحديد مبالغ للمحليات حسب عدد السكان والجمعيات التعاونية ليكون مستقبلاً نواة للمؤسسة التعاونية التجارية التي وجدت دعماً كبيراً من الإتحاد القومي وخبراء التعاون الذين طرحوا رؤيتهم حول أُسس ومتطلبات عملها وأقر نقصٍ كبير في حصص الولاية من (سلعتي) نظراً لتزايد عدد الجمعيات وتغير القيمة الشهرية ما فرض تكوين مؤسسة تعاونية تجارية استهلاكية وافقت عليها السلطة التنفيذية واللجنة الإقتصادية وتم تحديد هيكلها الإداري والتشاور حولها مع وزير التجارة والصناعة للإستفادة من الإعفاءات الضرييبة للبرنامج ..

ووبحسب سونا ، أشار النويري لتُخصيص 10- 13 ألف سلعة للجزيرة رغم تعداد سكانها الذي يتجاوز 7.8 مليون نسمة من غير الكنابي وألمح إلى أن ما يميز الجزيرة إرتفاع الوعي والإحساس بقومية البرنامج وضرورة أن تصل هذه السلعة لأي جمعية تعاونية مستوفية للشروط .. وإلى ذلك كشف رئيس اللجنة التسيرية للإتحاد التعاوني بالجزيرة عن تلقيهم دعواتٍ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وغيره من الجهات لتمويل الجمعيات الزراعية التي تعتبر من المجالات المهمة التي تم إغفالها معلناً عزمهم تكوين مؤسسة للتنمية الزراعية بالولاية .

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى