أخبار

التعايشي يشيد بدور وزارة البنى التحتية والنقل

شاد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشي بالدور المقدر الذي تضطلع به وزارة البنى التحتية والنقل في تأهيل البيئة العمرانية بالبلاد.

وقدم التعايشي خلال زيارته التفقدية للعمل بمقر الوزارة صباح اليوم ،عددا من المقترحات لدعم الأفكار والمشروعات المدرجة في خطة الوزارة للعام ٢٠٢١

وأوضح التعايشي في تصريح صحفي عقب الزيارة أن السودان بمدنه المختلفة يحتاج إلى إعادة تخطيط تؤدي إلي بيئة صالحة لذوى الاحتياجات الخاصة لممارسة نشاطهم بسهولة ويسر وتوفير الخدمات لهم ،بجانب انشاء ممرات بالطرق تلبي متطالباتهم.

وبحسب سونا ،اعلن عضو مجلس السيادة رعايته لورشة العمل التي ستنظمها الوزارة لوضع أسس ومواصفات لتنمية الحياة الحضرية والمدنية وتوفير السكن الصحي ، لافتا إلى أن الدولة يجب ألا تترك قضية السكن لاسيما في العاصمة للخيار الفردي.

من جانبه أوضح المهندس هاشم بن عوف وزير البنى التحتية و النقل ،ان ورشة العمل التي ستنظمها الوزارة تهدف لوضع خطة للتنمية العمرانية تتضمن مشروعات طموحة من شأنها جعل السودان واجهة حضرية خلال السنوات الخمس القادمة.

ولفت إلى أن الورشة ستكون بمشاركة عدد كبير من الخبراء والمختصين في مجال البنى التحتية والنقل. وأشار بن عوف الي تضمين مشروعات ولايتي شرق وجنوب دارفور ضمن ميزانية ٢٠٢١م.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى