أخبار

والي وسط دارفور يؤكد تكثيف الجهود لتأمين خروج يوناميد

 

أكد دكتور أديب عبدالرحمن يوسف والي ولاية وسط دارفور تكثيف الجهود لتأمين خروج بعثة الأمم المتحدة اليوناميد من ولاية وسط دارفور.

وقال أديب خلال تفقده مقار البعثة بمحلية غرب جبل مرة بمدينة نيرتتي إن الأجهزة الأمنية تعمل على تأمين جميع المقار .مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية أحكمت خطتها لتأمين مقار اليوناميد حتى يتم الاستفادة منها عقب خروج البعثة  وبشر اديب المواطنين بأن السودان موعود بخير كثير في أعقاب توقيع اتفاقية السلام ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والانفتاح في العلاقات الخارجية الأمر الذي يبشر بأن  يشهد عصراً جديداً من النهضة . واستمع اديب بحسب (سونا)  إلى تنوير مفصل من رئيسة البعثة حول موقعين لليوناميد بمحلية غرب جبل مرة ،أطمأن خلالها على الدور الكبير الذي تقوم به الأجهزة الأمنية في تأمين المواقع حتى تكتمل عملية الخروج التدريجي للبعثة  .

وفي ذات السياق تفقد دكتور اديب عبدالرحمن يوسف مستشفى نيرتتي وأحوال المرضى واستمع إلى شكاوى مرافقيهم بجانب الاستماع إلي تقرير مفصل من الطاقم الطبي عن اوضاع المستشفى, كما تفقد سير العمل في تنفيذ طريق الإنقاذ الغربي محور نيرتتي زالنجي بطول 67 كيلو متر والتي تعمل على إعادة تأهيله شركة الجنيد  وقال اديب أن ولايته عازمة على الوقوف على جميع الأعمال والمشاريع ميدانياً .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى