أخبار

كيب توم يشيد بإمكانات القطاع الزراعي في السودان

 

أشاد  كيب  توم  المندوب الدائم للولايات المتحدة لدى وكالات الأمم المتحدة للأغذية والزراعة بروما ،أشاد بامكانيات القطاع  الزراعي في السودان. جاء ذلك  خلال زيارته صباح اليوم إلى مجموعة سي تي سي المركز الرئيسي  لنقل  وتوطين التقانات الزراعية بالخرطوم بحري والوفد المرافق له حيث كان في استقباله العاملين بالمجموعة برئاسة  الأستاذ  أحمد الأمين عبداللطيف  رئيس المجموعة  وبروفيسور مأمون ضو البيت  مدير مراكز نقل وتطبيق  التقانات الزراعية  بمجموعة سي تي سي. وأكد توم الدور الرائد الذي يمكن للقطاع الخاص أن يلعبه  في تسريع نقل وتوطين التقنيات الزراعية في السودان .

مشيراً بحسب (سونا) إلى أهمية  بناء القدرات والدعم  الفني  من خلال زيارته وتشريفه للمجموعة مشيداً بمركز التدريب وتقنيات التعلم الحديثة بالمجموعة. وقال إنه وخلال زيارته للسودان تعرف على عدد من المشاريع الناجحة وواسعة  النطاق ومن أهمها زيارته لمشروع نادك بشمال كردفان.  وتعرف توم على تجربة المجموعة في مجال تقنيات الزراعة قدمها الأستاذ أحمد الأمين رئيس مجموعة سي تي سي مرحباً بزيارة الوفد الأمريكي التي وصفها  بالانفتاح الكبير الذي يشهده السودان هذه الأيام.

  وقال إن الهدف من الزيارة التعرف على المشاريع  الزراعية  وهي الأولى و يعقبها زيارات إلى العديد من الشركات الأمريكية إلى السودان والاستفادة منها خاصة و أن المجموعة تحرص على تقديم وجه السودان المشرق للعالم في مجال الزراعة والامكانات المتاحة للتعامل مع الولايات المتحدة الأمريكية لمصلحة البلد وتطوير الزراعة حتى  يستفيد العالم من قدرات السودان الزراعية الكبيرة  بجانب التعاون من أجل التنمية الزراعية.

 وأضاف أن المجموعة لديها خطط للتعاون مع الشركات الكبرى في العالم.   وتجدر الإشارة بأن السفير كيب  توم  يعمل في مجال الأعمال الزراعية حيث قام  بتحويل مزرعة العائلة إلى واحدة من أكبر شركات المحاصيل والمنتجات الزراعية  الأساسية في الغرب ووسط  الولايات المتحدة الأمريكية كما أطلق أيضاً العديد من المشاريع  الدولية  ونشر  تقنيات جديدة في جهات مختلفة  في العالم.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى