أخبار

الصحة: بدء الانتقال إلى نظام الإمداد المركزي للأوكسجين بمراكز العزل

 

أعلن مدير مراكز العزل بوزارة الصحة بالخرطوم د. محي الدين حسن عن بدء الانتقال من مرحلة إمداد الاوكسجين بالأسطوانات المتنقلة إلى نظام الإمداد المركزي الثابت بمراكز العزل وذلك بالتعاون مع تحالف المنظمات السودانية ومنظمة صدقات ،مما يسهم في تسهيل عمليات الإمداد والترحيل ومد عدد كبير من المرضى بحاجتهم من الاوكسجين في وقت واحد .

وأكد مدير مراكز العزل د. محي الدين في تصريح صحفي عن بداية المرحلة الجديدة بإستجلاب مولدات أوكسجين مركزية وتركيب أول (تنك) اوكسجين سعة  5 ألف لتر (600 اسطوانة ) بمركز جبرة وتوصيله بشبكة مركزية وذلك بتمويل من تحالف المنظمات السودانية ومنظمة صدقات وتوقع أن يسهم ذلك في زيادة السعة لاستقبال الحالات وضمان توفر إمداد مستقر من الأوكسجين .

وكشف عن الاتجاه لتركيب (تنك ) سعة 3 ألف لتر بمركز امدرمان العلاجي إضافة إلى شبكة أوكسجين بالطابق الأول سعة 60 سريراً ،ولفت إلى أن ذلك يتم بناء على عقد تم توقيعه مع مبادرة دعم الأوكسجين ،مشيراً إلى  المشاكل والتحديات التي واجهت عمل مراكز العزل في إمداد مرضى كورونا بالأوكسجين خلال الفترة الماضية مبيناً أن المريض كان يستهلك  لما يتراوح بين 5-8 اسطوانات اوكسجين في اليوم في ظل شح مواعين التعبئة وحجم دخول المرضى لمراكز العلاج واصفاً الأوكسجين بالمحور الرئيسي في علاج  كوفيد19 .

 

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى