أخبار

تفاصيل تهريب الذهب والآثار والعملات عبر معبر أرقين

 

كشف مدير معبر أرقين الحدودي محمد عبد الله وداعة أسباب تهريب الذهب والآثار والعملات الأجنبية إلى خارج البلاد . وأكد تشكيل لجنة بواسطة وزير البنى التحتية والنقل الأتحادي لصيانة وإعادة تأهيل معبر أرقين منذ الشهر الماضي .

وأوضح وداعة أن المعبر يفتقر للكثير من المقومات بداية من البوابات ، الكاميرات ، وأبراج المراقبة ، قوات إضافية للحماية الأمر الذي أدى إلى ظهور السرقات وأسهم في عمليات تهريب الذهب ، الآثار والعملات المحلية الاجنبية لدول الجوار .

 

وأكد عدم تأهيله أو ترميمه منذ افتتاحه في سبتمبر 2016م ، ونوه إلى تسرع الحكومة السابقة في افتتاحه قبل اكتماله وخلوه من البوابات واستخدام البراميل لتوقف حركة البصات والشاحنات عند التفتيش.

و كشف بحسب صحيفة السوداني عن تعديل في رسوم المغادرة للركاب والبصات والشاحنات بحيث بلغت رسوم مغادرة الراكب 500 جنية بدلا عن 50 جنية والبص 5,000 جنية بدلا عن 650 جنية والشاحنة إلى( 10,000) جنية بدلا عن (450) جنية ، مشيراً إلى أن متوسط دخول وخروج الشاحنات يترواح ما بين ( 170 إلى 200) شاحنة يومياً ، وقال إن حديث والي الولاية الشمالية عن إغلاق معبر أرقين والاستعاضة عنه اشيكت سوف يؤدي لزيادة الزمن ساعتين للعربة ذهاباً وإياباً ، إضافة لزيادة في أسعار التذاكر بنسبة تصل(20%) نسبة للعائق المائي الذي يواجه البصات والشاحنات في منطقة أبو سمبل والاستعانة بعبارات لتخطي المياه.

الخرطوم ( كوش نيوز )

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى