أخبار الولايات

الدومة يلتقي قيادات الادارة الاهلية

التقى الاستاذ محمد عبدالله الدومة والي غرب دارفور بقيادات الادارة الاهلية بالولاية السبت بقاعة مجلس الوزراء بامانة الحكومة في حضور امين عام الحكومة بالانابة الاستاذ محمد زكريا واعضاء لجنة الامن ومستشار الوالي للشئون السياسية الاستاذ طه احمد عبدالنبي .
واكد الدومة على اهمية دور الادارة الاهلية في حل الخلافات والنزاعات وتوطيد العلاقات البينية بين المجتمعات فضلا عن العودة الطوعية التي تشهدها الولاية وذلك بهدف جعلها امنة ومستقرة .
ووجه الدومة بالتنسيق التام بين الادارة الاهلية وقوي الحرية والتغيير ولجان المقاومة في كل النواحي التنفيذية والسياسية وقال الدومة ان غرب دارفور تتعافي وتمر بفترة نقاحة رغم التصدعات البسيطة مستشهدا بالاوضاع الامنية في الفترة السابقة والتي خلفت اضرارا للمواطنين.
وطلب الوالي من قيادات الادارة الاهلية العمل بحكمة واستصحاب الاعراف والتقاليد الحميدة وتطبيق مخرجات التعايش السلمي دعما لمسيرة السلام والاستقرار ووحدة مواطني الولاية.
وكشف الدومة عن مشروع مسودة يسمي مجلس حكماء الولاية تحت منضدة بمجلس الوزاراء سيري النور قريبا ويكون التمثيل فيه بصورة ديمقراطية ليشمل كافة قطاعات المجتمع بالولاية.
 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى