أخبار

إثيوبيا.. مقتل ( 4 ) من زعماء جبهة تحرير شعب تيغراي

لقي 4 من زعماء جبهة تحرير شعب تيغراي مصرعهم في إقليم تيغراي الواقعة شمالي إثيوبيا، فيما تم القبض على 9 آخرين.

 

تفصيلا، أعلن الجيش الإثيوبي أنه قتل 4 من كبار المسؤولين في “جبهة تحرير شعب تيغراي” في إقليم تيغراي حيث شنت الحكومة المركزية عملية عسكرية في أوائل نوفمبر الماضي، وفقا لما ذكرته شبكة “فانا بي سي” للإذاعة والتلفزيون المقربة من السلطة.

 

وعلى الصعيد ذاته، أكّد الجنرال تيسفاي أيليو، الخميس، وفق سكاي نيوز أن الجنود الإثيوبيين ألقوا القبض أيضا على 9 أعضاء آخرين من هذا الحزب الذي حكم تيغراي قبل أن تطيحهم قوات أديس أبابا، خلال الصراع الذي تسبب في نزوح أكثر من مليوني شخص.

 

وأوضح أيليو أن الناطق باسم جبهة تحرير شعب تيغراي، سيكوتوري غيتاتشو والرئيس السابق للمكتب المالي للحزب دانيال أسيفا، قتلا خلال العملية، كما قتل مدير هيئة الإعلام الإثيوبية السابق زيراي أسغدوم، والصحفي المقرب من الحزب أبيبي أسغدوم.

 

وما زال زعيم الحزب ديبريتسيون جبريمايكل وقادة الحزب الرئيسيين متوارين عن الأنظار منذ أواخر نوفمبر وسقوط عاصمة الإقليم ميكيلي، وفقا لما ذكرته فرانس برس.

 

وفي منتصف ديسمبر الماضي، أعلن الجيش الإثيوبي أنه عرض مكافأة قيمتها 200 ألف يورو تقريبا في مقابل الحصول على معلومات تسمح بتحديد مكانهم.

 

وكان رئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد أطلق عملية عسكرية ضد زعماء جبهة تحرير شعب تيغراي في الرابع من نوفمبر، وأعلن الانتصار عند سيطرة القوات الفيدرالية على ميكيلي بعد شهر من ذلك.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى