اقتصاد

اتفاق سوداني امريكي في مجالات النقل

 

اتفقت وزارة البني التحتية والنقل مع ادارة بنك التصدير والاستيراد الامريكي على وضع آلية تطبيقية لجلب الاستثمارات والتمويل بين السودان وامريكا .

وقال المهندس هاشم ابنعوف وزير البني التحتية والنقل المكلف لسونا عقب مباحثاته عصر اليوم بالوزارة مع رئيس مجلس إدارة بنك الاستيراد والتصدير الأمريكي كيمبرلي ريد والوفد المرافق لها ان الاجتماع تطرق الى سبل التواصل مع الادارة الأمريكية وكيفية طرق التعامل في مجالات النقل

وأضاف أن تم خلال الاجتماع تعيين نقطة تواصل من جانب السودان باعتماد الخبير في مجالات تمويل المشاريع بالوزارة الاستاذ تاج السر ابراهيم لترجمة مشاريع البني التحتية والنقل الى العالم وبالأخص امريكا كما تم الاتفاق بأن تكون جميع القوانين التي تسهم في تطوير العلاقات مع امريكا جاهزة مثل قانون الشراكات ومشروع تشجيع الاستثمار.

واضاف ان اهم ما تم الاتفاق اليوم ايضا الاستمرار في التواصل قائلا نحن الآن متفائلون بهذا اللقاء والخطوات القادمة حتي يكون عام 2021هو عام الانتاج والانفتاح .

وبحسب سونا، قال الوزير ان السيدة كيمبرلي وعدت بأنها ستجعل التواصل مستمراً وترجمة آليات التواصل بين السودان والبنك عبر السفارة الأمريكية وفتح فرع للغرفة التجارية الأمريكية بالسودان بجانب اجراء الاصلاحات البنكية على أن تتم ذلك أولا بغرض تهيأة البنوك السودانية لمقابلة هذا الاتفاق.

 

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى