أخبار

وزير العدل يقدم للوفد الأمريكي تنويرياً للإصلاحات التشريعية

 

قدم دكتور نصرالدين عبد الباري وزير العدل لوفد بنك التصدير والاستيراد الامريكي – برئاسة كيمبرلي ريد رئيس مجلس إدارة البنك – عرضاً تنويرياً للاصلاحات التشريعية التي ساهمت فيها الوزارة بغية وضع أساسٍ قوي للاستثمار والتى شملت قانون الاستثمار وقانون التجارة وقانون الشراكة بين القطاع العام والخاص

وقال عبد الباري خلال لقائه بمكتبه اليوم بالوفد أن وزارة العدل أكملت قانون مفوضية مكافحة الفساد ووضعت أولوية لتطوير وتحديث المسجل التجاري بالتعاون مع البنك الدولي.

واكد لوفد بنك التصدير والاستيراد الامريكي على أهمية التركيز على الاستثمار في مجال التعدين والزراعة والصحة لمصلحة المستثمرين والشعب السوداني

‏‎وكان السيد وزير العدل قد رحب في مستهل اللقاء بالوفد مشيرا الي أن الزيارة تعكس التطور الذي حدث في العلاقات بين البلدين.

‏‎.من جانبها أشادت كيمبرلي ريد بالتحول الديمقراطي الذي يشهده السودان حالياً وملاحظتها لتولي المرأة عدد من المناصب القيادية. كما اشادت بمجهودات وزارة العدل في صياغة القوانين المتعلقة بالاستثمار وعكست الضوء علي اهمية مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم مع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.

وبحسب سونا، ختم وزير العدل الاجتماع بطلب إرسال ملف تعريفي بالبنك وتخصصاته وخطة عمله المفصلة المقترحة في السودان مع عكس فوائدها علي الشعب لمشاركتها مع الجهات الحكومية والخاصة علي حد سواء.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى