النائب العام يعتزم زيارة مقبرة يرجح أن تكون لمفقودي (مجزرة الاعتصام)

 

أعلن رئيس لجنة التحقيق فى إختفاء الأشخاص المفقودين من أحداث مجزرة اعتصام القيادة العامة الطيب العباس، عن زيارة ميدانية سيقوم بها النائب العام تاج السر الحبر، فجر السبت المقبل، لموقع المقبرة التي إكتشفت فى نوفمبر الماضي والمرجح أن تكون لمفقودي مجزرة القيادة العامة.

 

وقال إن الزيارة تمثل خاتمة لمرحلة الإجراءات والترتيبات المدانية، وإيذاناً بانطلاق مرحلة بدء عملية النبش، مشيراً إلى أنه تبقى لهم تحديد أطباء الترشيح الذين سوف يقومون بعملية تشريح الجثمان. وأوضح أن اللجنة قامت بعمل إجراءات الأدلة الجنائية وتحديد مواقع بعلامات مميزة، ورسم كوركي له، لتحديد عملية النبش.

 

وكشف العباس بحسب صحيفة السوداني الدولية، عن عقد إجتماع اللجنة أمس الثلاثاء، لتحديد أطباء الطب العدلي الذين سوف يقومون بعملية تشريح الجثامين، وأضاف: “عندنا تحفظات كثيرة جداً فى إختيار الأطباء، لذلك نريد إختيار أطباء موثوقين لعملية الترشيح”.

 

وذكر رئيس اللجنة أنهم توصلوا مع أسر المفقودين بحسب الإعلان الذي نشروه، وعند حضورهم قاموا بملء أورنيك تكشف عن المعلومات بشأن أبنائهم المفقودين، منها تحديد الشكل، كما تم ملء فورم “D.N.A”، مشيراً إلى أن من الصعب تحديد موعد لبدء عملية النبش أو التوصل لنتائج، لأن تحديد المواقيت مرتبط بنهاية الإجراءات.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

 

Exit mobile version