أخبار

الاوقاف وضعت منهجا أساسه الحرية والعدالة والسلام

 

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف الاستاذ نصر الدين مفرح إن وزارته وضعت منهجا أساسه الحرية والعدالة والسلام؛ ويقوم على الوسطية بعيدا عن الغلو والتطرف الديني؛ يتم تنفيذه عبر القوافل الدعوية والتوعوية.

وأكد في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر المجلس الأعلى للحج والعمرة اليوم اهتمامه بارساء مبدأ الحريات الدينية وإدارة التنوع والدعوة بالتي هي أحسن؛ بالحوار البناء وفقا للمبادي التي إرسالها ديننا الحنيف.

واشار الي ان من التحديات التي تواجههم هي كيفية تعزيز منهج الوسطية والاعتدال ومحاربة الغلو وأعلاء القيم والأخلاق الحميدة ومحاربة الفساد في المجتمع.
وقال وجهنا مدراء الشؤون الدينية بضبط الخطاب الديني؛ كما عملنا على تفعيل المادة 156في التعديل الجنائي مع وزارة العدل من أجل التأسيس على خطاب ديني يلم ولا يفرق ؛ كما اصدرنا لائحة لتعظيم دور العبادة وتنظم عمل بناء المجمع الإسلامي والمسيد بحيث لا تقل مساحة البناء للكل عن 300 متر؛
وعملنا أيضا لائحة لدور العبادة للمسيحيين.
وبحسب سونا كشف الوزير عن ملامح خطة وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالدخول في شراكات مع القطاع الخاص وشركات ذكية في تصميم دور لرعاية وكفالة الأيتام؛ وكذلك قيام صناديق استثمارية للاستثمار في القطاع الزراعي الذى يخص وزارته.

وأشاد الوزير بلجنة جمعية القرأن الكريم المركزية والتي حافظت على اذاعاتها الثلاث ومواصلة العمل في تنفيذ حملة سيدنا عثمان بن عفان في توزيع المصحف الشريف ولجنة تسيير جمعية القرآن الكريم بالنيل الازرق.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى