أخبار

تجاوزات بتعيين (70) موظفا بمعتمدية اللاجئين

كشفت لجنة مراجعة التعيينات بمعتمدية اللاجئين للعام 2017م عن تجاوزات بتعيين (70) موظفًا وذلك بناءً على قرار صدر عن وزير الداخلية الفريق أول شرطة حقوقي الطريفي إدريس دفع الله في أبريل 2020م، في إطار مكافحة الفساد في أجهزة الدولة، وتنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية بوزارة الداخلية.
وأوصت لجنة مراجعة التعيينات بمعتمدية اللاجئين التي كوّنت لمراجعة تعيينات المشروع القومي السادس للخريجين في العام 2017م (الدرجة التاسعة) بمعتمدية اللاجئين بتشكيل مجلس لمحاسبة عاملين في مفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية ومعتمدية اللاجئين.
وتأتي التوصية على خلفية وجود عدد “70” من الموظفين بمعتمدية اللاجئين لم يستوفوا شروط التعيين (رسوب، عدم الخضوع للمعاينات، عدم الخبرة).
توصلت اللجنة وفق وكالة السودان للانباء بعد دراسة ومراجعة القوانين أعلاه أنهُ يوجد تجاوز واضح وصريح لنص المادة (١/٢٢/و) من لائحة الخدمة المدنية ٢٠٠٧م، وتم تجاهله في التعيينات، وأوصت اللجنة بتشكيل مجلس محاسبة وفقاً للمادة 6 من قانون محاسبة العاملين بالخدمة المدنية القومية لسنة ٢٠٠٧م، يشمل المسؤولين في مفوضية الاختيار للخدمة المدنية ومعتمدية اللاجئين الذين أشرفوا على تعيين المذكورين، مخاطبة مفوضية الاختيار للخدمة المدنية لإعادة النظر في قرار تعيين المذكورين بالكشف، مخاطبة ديوان شئون الخدمة لمراجعة تعيين أحد الموظفين في الدرجة الرابعة.
 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى