الأمة القومي يقرر حول تكليف فضل الله برمة برئاسة الحزب والعودة للحرية والتغيير

وافقت مؤسسات حزب الامة القومي، الإثنين، بناء على توصية مجلس التنسيق، على قرار مؤسسة الرئاسة بالحزب الخاص بانتقال قيادة الحزب بالتكليف إلى اللواء (م) فضل الله برمة ناصر.

وقال رئيس المكتب السياسي للحزب، محمد المهدي حسن، في المؤتمر الصحفي بحسب “وكالة السودان للأنباء”، إن موسسات الحزب قررت قيام المؤتمر العام الثامن للحزب في مدة اقصاها عام، فيما قرر المكتب السياسي، قبول التوصية بتكوين لجنة من مؤسسات الحزب وتكليفها بإعداد دليل للحوكمة السياسية لمؤسسات الحزب.

 

وقال محمد المهدي، وفق صحيفة حكايات إن المكتب السياسي في أول اجتماع له بعد رحيل الإمام ، تناول ما تم في اجتماع مؤسسة القيادة ومجلس التنسيق حول الترتيبات المطلوبة بعد خلو مقعد الرئيس، ووصف رئيس المكتب السياسي، الأزمة الحالية بأنها مركبة سياسية واقتصادية وثقافية وأن اصلاحها يحتاج إلى رؤية وحوار جاد ومسئول ومشاركة واسعة بهدف إيقاف التدهور في كل المجالات ووضع استراتيجية شاملة تخاطب قضايا الحاضر والمستقبل، وقال إن السودان مواجه بتحديات كبري تفرض علي الجميع التفكير بهدوء والعمل على إعادة بناء الوطن بإرادة سودانية وفق أسس جديدة ومقبولة، وصولاً إلى السلام المستدام والتحول الديمقراطي، موكدا أن على قوي التغيير التي قادت الثورة تجاوز حاجز التوجس والنظرة الحزبية الضيقة.

 

من جانبه أوضح الامين العام لحزب الامة القومي الدكتور ابراهيم الامين، أن الحزب مؤسس في حركة الحرية والتغيير ولكنه جمد نشاطه في اللجنة المركزية لأسباب جوهرية وبزوال هذه الاسباب سيواصل الحزب مسيرته الوطنية في هذه اللجنة.

وقال إن التجميد كان نوعا من الضغط، مؤكدا أن الحزب يعمل لازالة كل الصعوبات التي صاحبت الفترة الانتقالية خاصة وأن السودان مستهدف من هذه المرحلة داخليا وخارجيا.

الخرطوم ( كوش نيوز)

Exit mobile version