تصاعد الإصابات بـ(كورونا).. (241) حالة جديدة و(9) وفيات بالخرطوم

 

أعلنت وزارة الصحة الخرطوم عن تسجيل (241) حالة مؤكدة جديدة لكورونا بالولاية ووفاة 9 حالات، وشفاء 5 حالات خلال الـ24 ساعة الماضية، وأستمرار محلية الخرطوم في تسجيل أعلى معدلات للأصابة مقارنة مع بقية المحليات بتسجيلها (5189) حالة.

 

وأكد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي بحسب صحيفة المواكب، ان أرتفاع عدد الحالات بالولاية يعتبر مؤشراً لارتفاع المنحني الوبائي، وقال لدى تقديمه التقرير اليومي للجائحة بمركز تحكم طوارىء كورونا، أن تراكمي حالات الإصابة بالولاية بلغ (17249) حالة بنسبة 19.4% بزيادة. ملحوظة عن اليومين السابقين، واصفاً ذلك بسرعة انتشار الموجة الثانية، فيما أكد أن العدد التراكمي لحالات الشفاء بلغ (8263) حالة شفاء.

 

 

وأوضح منوفلي أن الوزارة تعمل عبر 17 تيماً للاستجابة السريعة قام خلال الـ24 ساعة الماضية بزيارة 40 منزلاً، وأخذ عينات 93 حالة اشتباه فيما تقوم بالاشراف والمتابعة المنزلية على (750) حالة شفي منهم 15حالة وتبقى 735 حالة تم تحويل 7 حالات منها إلى مراكز العلاج، مشيراً إلى ان دخولات مراكز العلاج خلال 24 ساعه الماضية 23 حالة.

 

وكشف عن جهود الوزارة لتجاوز هذه الأسابيع الوبائية وزيادة السعة السريرية بالمراكز العلاجية بتفعيل الأسرة الموجودة وخاصة مركز جبرة حيث تم توفير أوكسجين بسعة تخزينية كبيرة، مشيراً إلى تعاقد وزارة الصحة الاتحادية مع شركات لجهة توفير الأوكسجين الكافي.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

 

Exit mobile version