صراع بين وزارة الصحة بالولاية الشمالية وإدارة مركز الجميح للسكري بمدينة دنقلا حول أيلولة المركز الأمر الذي يهدد بإقافه َمن قبل أوقاف الجميح

خطاب أوقاف الجميح بسحب المعدات والاجهزة بمركز السكري بدنقلا وتحويلها إلى ولاية أخرى بعد تعنت حكومة الولاية في تنفيذ العقد المبرم بين لجنة الخدمات الطبية بدنقلا الممثلة لاوقاف الجميح والوالي السابق حيث ظلت الأجهزة ولمدة (ثلاثة أعوام) كما هي لعجز وزارة الصحة في توفير الكوادر لتشغيلها في الوقت الذي تطوي عربات الأسعاف طريق الشريان طياً إلى الخرطوم بحثا عن تشخيص وخدمات متوفرة في مركز السكري.

 

هذا الخطاب استفز طالبي الخدمة بدنقلا ولاحقاق الحق وتحسباً لنقل المعدات والأجهزة الطبية إلى ولاية أخرى بعد أن عجزت وزارة الصحة في تشغيلها.

بعد أن وصلت لجنة صدق لطريق مسدود أيقن الأهالي بأن الحقوق تنزع انتزاعا ولا تاتي الا بالصوت العالي، تم الاعلان عن اعتصام يبدأ اليوم الاحد بمركز السكري يستمر لحين احقاق الحق بايلولة المركز لاوقاف الجميح على أن يكون الاشراف الفني لوزارة الصحة أما المسائل المالية والادارية تتبع لاوقاف الجميح كما جاء في العقد المبرم.

وذكر نداء الشمال في بيان له، أن القرار وقع على المواطنين والمرضى كالصاقعة، معلنا وقوفه بقوة في الاعتصام المشروع بالقانون المقرر تنفيذه اليوم الأحد الموافق 27 ديسمبر تضامنا مع حقوق مواطني الولاية الشمالية.

الخرطوم(كوش نيوز)

 

Exit mobile version