التعايشي: نتذكَّر بأسى قهر النظام المُباد للمسيحيين

 

قال عضو مجلس السيادة الانتقالي؛ محمد حسن التعايشي، إن المسيحيين اليوم مواطنون يتمتَّعون بكامل الحقوق والواجبات، مثلهم والمسلمين، وأصحاب كريم المعتقدات، يتشاركون الوطن من أرضية المساواة.

 

وأضاف: ”نتذكَّر بأسى؛ حجم العسف والقهر، الذي تعرض له المسيحيون ــ في عهد النظام المُباد ــ بدءاً من المنع من إقامة قُدَّاساتهم باستخدام مُكبِّرات الصوت، وصولاً لهدم وتخريب الكنائس، واعتقال قياداتها، مما قاد عدداً منهم للهجرة، وهم مكسوري القلوب والأفئدة”.

 

وقال التعايشي ــ بصفحته على فيسبوك ــ بحسب صحيفة الديمقراطي “نتقدَّم بصادق التهاني لمواطني بلادنا المسيحيين، من الكاثوليك، والطوائف الغربية، وللمسيحيين بكل أنحاء العالم، بمناسبة ذكرى ميلاد السيد المسيح بن مريم، وبالعام الميلادي الجديد”.

وأشار إلى أن ثورة ديسمبر المجيدة؛ فتحت أفق الحرية والحقوق، في مجتمعنا السوداني المتنوع، وأعادت تركيزنا لحقائق التضييق والانتهاكات، التي ظلَّ قطاع من شعبنا يتعرض لها.
وتابع: “تأتي ذكرى هذا العام؛ والمسيحيون مواطنون يتمتعون بكامل الحقوق والواجبات، مثلهم مثل غيرهم من المسلمين، وأصحاب كريم المعتقدات، يتشاركون الوطن من أرضية المساواة، ومن الإدراك العام لحقيقة أن “هذه الأرض لنا” ولن تكون إلا بنا جميعنا باختلافنا وتنوعنا”.

الخرطوم (كوش نيوز)

Exit mobile version