(المالية) تصادق على (287) مليون جنيه لكهرباء زالنجي

 

وقعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، على عقد توريد وتركيب محطة كهرباء زالنجي بولاية وسط دارفور بمبلغ (287) مليون جنيه.
وقالت وكيل المالية آمنة أبكر، إن المشروع يأتي في إطار توفير الخدمات الأساسية للمواطن وذلك بدعم الصحة والتعليم والمياه والكهرباء، وسيكتمل هذا المشروع ضمن ميزانية العام المقبل.

 

ووقع عن حكومة الولاية أمينها العام سعد آدم بابكر، ووقع عن الشركة المنفذة المدير العام لشركة لماك للحلول المتكاملة بحضور وكيل وزارة المالية آمنة أبكر.
واكدت وكيل المالية، بحسب صحيفة السوداني، أن هذه المشروعات ستغطي كل ولايات دارفور حتى ينعم إنسان الولاية بتوفير الطاقة الكهربائية لأنها تعتمد عليها القطاعات الحيوية والتنموية.

 

من جانبه، أكد الأمين العام لحكومة وسط دارفور، أهمية المشروع الذي سيغطي (80%) من حاجة الولاية للكهرباء، وأشار إلى سعي الولاية لتوفير إمداد مستمر من الكهرباء وحل مشكلة الكهرباء تماماً بنهاية العام المقبل.

وقال: “بتنفيذ هذا المشروع سوف تستفيد العديد من المشاريع الزراعية بالولاية بالإضافة إلى البنوك والمستشفيات واستاد الولاية وكافة المرافق الخدمية، ويعتبر هذا المشروع نقلة حقيقية نحو التنمية المستدامة“.

الخرطوم (كوش نيوز)

Exit mobile version