أخبار

بنداك يتمسك برئاسة كوش ويؤكد ان ما حدث بالحركة انقلاب

تمسك رئيس حركة كوش محمد داوود بنداك برئاسته للحركة عقب اقدام مجموعة داخل الحركة على فصله وأكد ان ما حدث بالحزب يعد (انقلابا) وليس قرار مؤسسات.

وأعلن عن صدور قرار بفصل الذين قاموا بالانقلاب على مبادئ الحركة ونظامها الأساسي وابلاغ الجهات الرسمية بهذا القرار ، وقال ان الانقلاب سيضعف أداء الحركة في تنفيذ المكاسب التي تم تحقيقها في مسار الشمال في المفاوضات التي تمت في جوبا وصولاً لاتفاق السلام .

وكشف بنداك في مؤتمر صحفي بالخرطوم، صدر قرار من مجلس الحركة بفصل من خرجوا على اللوائح، بجانب إبلاغ الجبهة الثورية باعتبارنا أعضاء بها، بالإضافة إلى إبلاغ شركاء عملية السلام بهذه الخطوات.

وأكد أنه ظل يدافع عن قضايا الشمال داخل الجبهة الثورية باعتباره يرأس حركة مطلبية لها دورها السياسي في انتزاع حقوق المظلومين، مضيفا انه ظل يصرف على الحركة من حر ماله، متاسفا عن الحديث حول المال.

وقال بنداك إن إصرار الوسيط الجنوبي على إعتماد كيان الشمال كممثل لمسار الشمال أفقد حركة كوش الكثير من أهدافها التي ترمي إليها في مفاوضات جوبا، مضيفا أن أكثر من550 عضو بالحركة داعمين لموقفه.

وأردف انه لا يمانع في الترشح للمجلس التشريعي بغرض الدفاع عن حقوق المواطنين والمطالبة بها أمام الجهاز التنفيذي وانه لن يكون هنالك ضمان لسودان موحد اذا لم تتم معالجة الهوية الثقافية السودانية .
واكد بنداك ان هنالك جهود قادها بعض القادة في الجبهة الثورية لمعالجة تلك الانشقاقات الا ان الطرف الأخر لم يوافق على تلك المساعي التي من شأنها الحفاظ على وحدة الحركة وتماسكها .

وأشار بحسب صحيفة الجريدة، الى المبالغ التي تسلمها واوجه صرفها ولمن سلمها في قادة الحركة مؤكداً انه تم ابلاغه عن التصديق بمبلغ مليون جنيه من القصر الجمهوري لقادة الحركات كمصروفات ( جيب) وقال انه عندما ذهب القصر الجمهوري لاستلامها لم يجد اسمه ضمن الكشف مؤكدا انه لا يمتلك اي حساب مصرفي في اي بنك .واكد بنداك عدم اعتراضه على مجلس شركاء الفترة الانتقالية من حيث المبدأ والصلاحيات واستهجن عدم تمثيل الحركة او مسار الشمال في تشكيلة مجلس شركاء الفترة الانتقالية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى