أخبار

موسى فكي يدعو المكونات الإنتقالية للعمل معاً لتحقيق تطلعات السودانيين

اعتبر رئيس مفوضية الإتحاد الافريقي د. موسى فكي، أن رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، رغم أنه أمر تأخّر كثيراً، لكنه قرار سيُساهم بصورة كبيرة في نموء الاقتصاد وتطوير وتعزيز علاقات التعاون مع محيطه الاقليمي والدولي.

 

وقال فكي خلال مخاطبته فاتحة أعمال القمة الـ(38) لدول الإيقاد امس الأحد، إن السودان يشهد تحولاً ونقلة نوعية، وذلك في أعقاب توقيع اتفاق سلام السودان بعاصمة دولة جنوب السودان، جوبا، ووصفه بالخطوة المهمة في اتجاه تحقيق الأمن والاستقرار في ربوع البلاد.

 

ودعا رئيس مفوضية الإتحاد الافريقي المكونات المدنية والعسكرية الوطنية في السودان للعمل معاً، تكريماً والتزاماً بتحقيق التطلعات المشروعة للشعب السوداني، والذي استدعى الذكرى الثانية لثورة ديسمبر يوم أمس السبت.

 

ودعا موسى فكي إلى ضرورة محاربة الإرهاب في الصومال، ومساعدة إثيوبيا في إعادة النازحين واللاجئين الإثيوبيين إلى مناطقهم وأماكنهم، كما دعا سيادته الصومال وكينيا إلى إعادة النظر في مواقفهما والعمل سوياً لعودة العلاقات بينهما لطبيعتها، وأضاف في هذا الصدد: “القارة الأفريقية لن تكون إلا موحدة”، مشيراً  بحسب صحيفة الجماهير، إلى أن الآمال معقودة على هذه القمة في أن تسهم في تعزيز الجهود لتجاوز الصعاب والتحديات التي تواجه القارة، معلناً عنً دعم الاتحاد الافريقي لجميع القرارات التي ستتخذها القمة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى