الصحة بالخرطوم تدشن حملة توزيع الناموسيات المشبعة

 

دشنت وزارة الصحة الخرطوم حملة توزيع الناموسيات المشبعة طويلة الأجل اليوم ضمن الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة الاتحادية بتوزيع الناموسيات المشبعة لعدد من الولايات تحت شعار (القضاء على الملاريا يبدأ باستخدام الناموسية المشبعة).

 

وأكد مدير عام وزارة الصحة بالخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي بحسب (سونا)، لدى تدشين الحملة بمباني الوزارة ان الحملة تهدف إلى توزيع (980.853) ناموسية مشبعة على محليات الولاية السبع وذلك وفقاً لخطورة المناطق وارتفاع معدل إصابات الملاريا فيها، كاشفاً عن ترتيبات لبدء حملات الرش خلال الأيام المقبلة.

 

وحذر من خطورة الملاريا التي أكد أن مكافحتها تعتبر هدفاً استراتيجياً للوزارة بالعمل على مكافحة النواقل وتقليل الخطورة اضافة إلى استمرار الجهود لمكافحة جائحة كورونا وناشد لجان المقاومة ولجان الخدمات والتغيير بالاحياء بالتعاون مع فرق التوزيع وتسهيل مهامهم للوصول لجميع المستهدفين وتحقيق التغطية المطلوبة .

 

ووجه مدير الإدارة العامة للطب الوقائي أ. عبدالله بخيت بإقتصار استخدام الناموسيات على الجانب الوقائي فقط وعدم السماح ببيعها على أن لا تتجاوز مدة الاستخدام ثلاثة سنوات، وأشار إلى ان الحملة تستهدف المناطق ذات الهشاشة الشديدة والكثافة العالية للباعوض، مشيراً إلى استهداف الحملة لعدد (32.106 ) أسرة بالولاية.

 

الخرطوم (كوش نيوز)

Exit mobile version