أخبار

تفجر الخلافات بين والي الجزيرة وتجمع المهنيين

 

تفجرت الخلافات بين والي ولاية الجزيرة الدكتور عبدالله علي ادريس الكنين وتجمع المهنيين بالولاية واستنكر التجمع رفض الوالي الرد على استفسارات أعضاء اللجنة التنفيذية للتجمع الثقافي الإعلامي (أحد مكونات تجمع المهنيين) عن كيفية تعيين مدير عام لهيئة إذاعة وتلفزيون الولاية من دون الكوادر الثورية إضافة لعدم رجوع الوالي لمدير عام وزارة الثقافة والاعلام من حيث التعيين بالقبول او الرفض (حسب قانون الهيئة).

وقال التجمع في بيان له أمس ( تحول الوالي من مربع الثورة الى مربع الاتهام المباشر لأعضاء اللجنة التنفيذية للتجمع بأنهم كيزان ووصف تجمع المهنيين بأنه جسم هلامي بل مضى الوالي لأبعد من ذلك وقال (أنا ما معترف بتجمع المهنيين).

واتهم تجمع المهنيين بولاية الجزيرة  بحسب صحيفة الجريدة، بأنه يحاول إغراق مركب الثورة وتأجيج الصراعات وخلق بؤرة من المد والجذب ما بين مكونات الثورة في ولاية وصفها بأنها مستقرة الأوضاع.

 

ودعا تجمع المهنيين الى الوقوف ضد تجاوزات الوالي الذي رأى أنه أصبح خميرة عكننة في شتى المجالات السياسية والاقتصادية باصداره قرارات لا تتماشى مع اطروحات التوجه الثوري.

وأردف: ليس مستحيلاً علينا اقتلاع من أعلن عدم إعترافه بتجمع المهنيين فضلاً عن استمرار الأزمات المعيشية التي يتلظى بنيرانها المواطن.

وقطع بأن الوالي لا يحترم المؤسسية أو الديمقراطية التى جاءت به ولا يحترم تنسيقية الحرية والتغيير الحاضنة السياسية لحكومته، وهدد باللجوء للشارع لاقالة الوالي.

 

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى