أخبار

المؤتمر السوداني والشعبية: الجماهير الواعية ستُفشل مخطط القوى السياسية الداعية لإجهاض الانتقالية عبر “19 ديسمبر”

انتقد حزب المؤتمر السوداني والحركة الشعبية –شمال- بقيادة مالك عقار، الأحد، القوى السياسية التي تحاول تجيير مليونية 19 ديسمبر لصالح إجهاض المرحلة الانتقالية وإسقاط الحكومة ورفض اتفاق جوبا للسلام، على الرغم من أن 19 ديسمبر يوماً لتجديد عهود الثورة والتأكيد على حيوية وقوة الشارع وحراسته للثورة، منوهين إلى أن وعي الشعب سيفشل هذا المخطط.

 

وأكدت الحركة الشعبية شمال وحزب والمؤتمر السودان، في اجتماع عقد الأحد، على ضرورة إجراء إصلاحات عاجلة في مؤسسات السلطة الانتقالية في شقيها السيادي والتنفيذي وإكمالها بتكوين المجلس التشريعي، على أن توضع قضية معاش الناس أولوية بجانب تنفيذ اتفاق السلام وتفكيك التمكين وإصلاح الأجهزة الأمنية والعسكرية. وأعلن الطرفان استعدادهما للعمل مع كافة شركاء الفترة الانتقالية لانجاز هذه الإصلاحات وفق منهج تشاوري واسع مع كافة قوى الثورة والتغيير. واتفق الطرفين  بحسب صحيفة حكايات، على أن قوى الحرية والتغيير أهم مكتسبات الثورة لكن التحالف يحتاج لإصلاح شامل وتوحيد رؤيته السياسية وتطوير هياكله التنظيمية بغية إنهاء التباينات بين أطرافه.

 

وطالب الطرفان، الشرطة والنيابة العامة للاضطلاع بدورهما في تأمين المواكب وعدم استخدام أية وسائل غير قانونية في التعرض لها وجعلها مناسبة للتعبير السلمي في مجتمع ديمقراطي.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى