حوادث

تحقيق في سرقات الأمتعة بمطار الخرطوم

 

وجّه مدير عام قوات الشرطة الفريق أول شرطة حقوقي عز الدين الشيخ، الأجهزة العاملة في مطار الخرطوم بمراجعة عمليات التأمين الخاصة بأمتعة الرُّكاب منذ لحظة هبوط الطائرة وحتى استلامها من أصحابها، فيما حمّل مدير مطار الخرطوم سعد الدين أحمد، شركات الطيران وشركات المناولة الأرضية مسؤولية السرقات، ودعاها لتحمُّل مسؤولياتها.

ودعا الشيخ خلال زيارته المطار أمس، برفقة رئيس هيئة الجمارك بشير الطاهر بشير ومدير جمارك مطار الخرطوم الفاتح حسن دهب، للوقوف على سير العمل بالإدارات إلى تشديد إجراءات التأمين، والعمل على مُراجعة الأجهزة وتحديثها وتطويرها بما يحقق الحماية الكاملة لممتلكات القادمين عبر المطار.

وبحسب صحيفة الصيحة، أكد مدير مطار الخرطوم، أن معظم السرقات التي تناولتها وسائل الإعلام بالمطار تأتي من محطات خارجية، وأعلن تحمُّلهم كافة المسؤولية، وقال لقناة (سودانية 24) أمس “نحن نتحمّل نتيجة ما حدث”، وأعلن عن تشكيل لجنة من الجهات ذات الصلة للتحقيق وضمان عدم تكرار الحدث، وتعهّد بإصدار بيان تفصيلي للرأي العام وتمليكه الحقائق مُجَرّدةً. وكشف سعد الدين أحمد، عن خُطط لتطوير مطار الخرطوم بإنشاء صالة جديدة بمُواصفات جديدة، وقال “لدينا رؤية أن نحسن بيئة المطار وتطوير البنيات التحتية المُتهالكة والتطوير الآلي لصالة بمواصفات عالمية وزيادة السعة الاستيعابية للصالات ومواقف الطائرات والمُدرّج”.

 

وأعلن بدء التنفيذ منتصف 2021م مع الشروع في تنفيذ مطار الخرطوم الجديد، وتعهّد باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الجهات، التي قال إنها تريد النَّيل من سُمعة السودان ومطار الخرطوم في هذا الظرف.

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى